شيفروليه توقف تسليم كورفيت 2015 لعيوب في التصنيع

أعلنت شركة جنرال موتورز عن إيقاف تسليمها لسيارات شيفروليه كورفيت ستينجراي 2015، وأن هذا الطراز أصبح هدفاً لعمليتيّ استدعاء.

ومع هذين الاستدعاءين وصل مجموع استدعاءات جنرال موتورز لهذا العام إلى 67 استدعاءً، حيث جاء الاستدعاءان الأخيران لسيارة كورفيت 2015 التي تعاني من مشكلة في الوسائد الهوائية وفي أسلاك مكابح الاصطفاف، وطالت عملية الاستدعاء 2800 سيارة ، إلا أن متحدثاً باسم الشركة أكد أن عدد السيارات المباعة قليل، وهنالك 2,000 سيارة معرضة لخطر الأكياس الهوائية، إلا أن معظمها ما زال في مصنع (يولينغ غرين) في ولاية كنتاكي.

وتم إيقاف تسليم سيارت كورفيت 2015 بسبب احتمالية انفصال الوسائدة الهوائية الجانبية الخاصة بالسائق في حال وقوع حادث، مما يزيد من مخاطر التعرض لإصابات بليغة، حيث ستتلقى السيارات المعيبة وحدة جديدة مطورة من الأكياس الهوائية.

أما السيارات الـ800 الأخرى – والتي ما زالت 700 منها في صالات العرض – فقد صُنعت بعيب في أحد أسلاك المكابح .

وفي هذا السياق، قامت مجلة (Car & Driver) بإجراء اختبار طويل المدى لسيارة كورفيت 2014، واحتاجت السيارة إلى تغيير المحرك بالكامل بعد مسافة 9,656 كم فقط، ولكن ما يدعو للقلق أكثر أن المجلة تقول أنها سمعت عن حدوث هذه المشكلة في عدد من سيارات كورفيت الأخرى.

وتعكف الشركة الأمريكية العملاقة جنرال موتورز الآن على دراسة وتحليل  المسألة لتعرف سبب هذا العطل، وآخر ما توصلوا إليه هو أن عطلاُ في فلتر الزيت يؤدي إلى وصول قطع معدنية إلى داخل المحرك.

 

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...