شيفروليه كروز 2017 هاتشباك تظهرة للمرة الأولى على الانترنت

يبدو أن الشائعات كانت صحيحة حيث نشرت شركة شيفروليه الصور والتفاصيل الأولى الرسمية عن سيارتها الجديدة بالكامل كروز 2017 نسخة الهاتشباك، والتي كان من المتوقع الكشف عنها في ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات يوم الإثنين القادم، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي إن شاء الله لينقل لكم أجدد الإطلاقات من قلب الحدث.

وبالعودة الى منتصف عام 2015، رأينا شيفروليه كروز 2016 بنسخة السيدان الجديدة كلياً والآن تنضم سيارة الهاتشباك إلى التشكيلة بنفس قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2700 ملم و لدى شيفروليه كروز الهاتشباك سقف معدل ينتهي بجناح بارز لإعطاء الطراز شكلاً رياضياً وشبابياً، أما حجم مساحة التخزين الخلفي في هذه السيارة فيبلغ 18.5 قدم مكعب (524 لترا) عندما تكون المقاعد الخلفية في في وضعها الطبيعي، أما اذا كانوا المقاعد الخلفية بالوضع المسطح فستقفز المساحة الخلفية إلى 42 قدم مكعب (1198 لتر).

في حين أن سيارة السيدان ممكن أن تكون بفئات L، LS، LT، و بريميير، فان شيفروليه ستبيع الهاتشباك ذات الخمسة أبواب فقط بنسخ LT وبريميير، إلى جانب حزمة RS كما هو مبين في الصور المرفقة.

أما تحت غطاء محرك السيارة فنجد نفس محرك خطي رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر مع تيربو يولد قوة 153 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة و 240 نيوتن.متر من عزم الدوران من 2000 دورة في الدقيقة، ينصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي اختياري من ست سرعات أيضاً.

ليس هناك اي تفاصيل عن أداء سيارة شيفروليه كروز 2017 بنسختها الهاتشباك، لكننا نعرف أن سيارة السيدان كانت تصل إلى سرعة 100كم/س بعد إنطلاقها من السكون في غضون ثماني ثوان.

وتحفظت شيفروليه على أسعار كروز 2017 هاتشباك حتى هذه اللحظة، إلا أننا نعتقد في عرب جي تي أن سعرها سوف يبقى قريب من سعر شيفروليه كروز نسخة سيدان LT البالغ  21،995 دولار أميركي اي ما يعادل 82.450 ريال سعودي، وسعر كروز سيدان بريميير البالغ 23،995 دولار أميركي اي ما يعادل 90 ألف ريال سعودي.

ستكون جميع سيارات شيفروليه كروز مزودة بنظامي أبل كاربلاي و انرويد اوتو للاتصال، كما يمكنك طلب عدد كبير من أنظمة السلامة والمساعدة.

أيام معدودة تفصلنا عن الإطلاق الرسمي لسيارة شيفروليه كروز هاتشباك 2017، حيث سيحصل فريقنا في عرب جي تي عن المزيد من التفاصيل الخاصة بهذه السيارة إن شاء الله.