Search
Close this search box.

شيفروليه كولورادو ZH2 أجدد سيارة عسكرية متطورة

نشرت شركة جنرال موتورز الصور الرسمية الأولى لأجدد سيارة عسكرية اختبارية من صنعها والتي تحمل اسم شيفروليه كولورادو ZH2 وتعمل على وقود الهيدروجين.

تعتمد هذه المركبة العسكرية الجديدة على طراز شيفروليه كولورادو وجاءت نتيجة لتعاون الصانع الأمريكي مع أحد مراكز الأبحاث العسكرية لتصل التحديثات حتى على شاصي السيارة مقارنة مع الطراز الأساسي، لتصبح كولورادو ZH2 أطول وأعرض وأكثر صلابة، ولتتماشى مع مهمتها العسكرية التي ستضمن اقتحامها للطرق الوعرة زودت بإطارات خاصة قياس 37 إنش.

 شيفروليه كولورادو ZH2
شيفروليه كولورادو ZH2

ورغم أن هذه السيارة العسكرية الجديدة متطورة بكونها تعمل على الطاقة الهيدروجنية ولكن فريقنا في عرب جي تي يرى أن هذا عائق في وجهها نظراً للمهمة التي صنعت لأجلها، حيث أنه ليس من السهل عليها الحصول على الغاز الهيدروجين إلا في محطات خاصة بما أن المركبات التي تعمل على هذه الطاقة الصديقة للبيئة مازالت محدودة.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة تويوتا ميراي تعتبر من أشهر السيارات الإنتاجية التي تعمل على الهيدروجين، وتتميز هذه الطاقة الحديثة المتطورة بعدم إصدارها لأي انبعاثات ضارة فكل ما ينتج من السيارة عند تحركها هو الماء الذي تم التأكد أنه صالح للاستخدام البشري.

 شيفروليه كولورادو ZH2
شيفروليه كولورادو ZH2

برأي فريقنا في عرب جي تي يعتبر من المبكر استخدام هذا النوع من الطاقة السريعة الإشتعال مقارنة مع الديزل والبنزين على مركبات عسكرية الاستخدام مخصصة للسير في كافة أنواع الطرق وفي أماكن قد لا يكون مخططاً لها أن تصل لها، ولكن يبدو أن الصانع الأمريكي يفكر بهذه المشاكل مما دفعه لتوفير بعض من الطاقة الكهربائية في هذه السيارة لتعتمد عليها إذا وصلت إلى أماكن معزولة وفرغت من غاز الهيدروجين.

من المؤكد أن شيفروليه كولورادو ZH2 ستخضع لاختبارات شديدة قبل أن تدخل مجال الإنتاج العسكري.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع