شيفروليه كولورادو ZH2 أجدد سيارة عسكرية متطورة

نشرت شركة جنرال موتورز الصور الرسمية الأولى لأجدد سيارة عسكرية اختبارية من صنعها والتي تحمل اسم شيفروليه كولورادو ZH2 وتعمل على وقود الهيدروجين.

تعتمد هذه المركبة العسكرية الجديدة على طراز شيفروليه كولورادو وجاءت نتيجة لتعاون الصانع الأمريكي مع أحد مراكز الأبحاث العسكرية لتصل التحديثات حتى على شاصي السيارة مقارنة مع الطراز الأساسي، لتصبح كولورادو ZH2 أطول وأعرض وأكثر صلابة، ولتتماشى مع مهمتها العسكرية التي ستضمن اقتحامها للطرق الوعرة زودت بإطارات خاصة قياس 37 إنش.

ورغم أن هذه السيارة العسكرية الجديدة متطورة بكونها تعمل على الطاقة الهيدروجنية ولكن فريقنا في عرب جي تي يرى أن هذا عائق في وجهها نظراً للمهمة التي صنعت لأجلها، حيث أنه ليس من السهل عليها الحصول على الغاز الهيدروجين إلا في محطات خاصة بما أن المركبات التي تعمل على هذه الطاقة الصديقة للبيئة مازالت محدودة.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة تويوتا ميراي تعتبر من أشهر السيارات الإنتاجية التي تعمل على الهيدروجين، وتتميز هذه الطاقة الحديثة المتطورة بعدم إصدارها لأي انبعاثات ضارة فكل ما ينتج من السيارة عند تحركها هو الماء الذي تم التأكد أنه صالح للاستخدام البشري.

برأي فريقنا في عرب جي تي يعتبر من المبكر استخدام هذا النوع من الطاقة السريعة الإشتعال مقارنة مع الديزل والبنزين على مركبات عسكرية الاستخدام مخصصة للسير في كافة أنواع الطرق وفي أماكن قد لا يكون مخططاً لها أن تصل لها، ولكن يبدو أن الصانع الأمريكي يفكر بهذه المشاكل مما دفعه لتوفير بعض من الطاقة الكهربائية في هذه السيارة لتعتمد عليها إذا وصلت إلى أماكن معزولة وفرغت من غاز الهيدروجين.

من المؤكد أن شيفروليه كولورادو ZH2 ستخضع لاختبارات شديدة قبل أن تدخل مجال الإنتاج العسكري.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...