شيفروليه DXP 2016 سيارة جديدة صنعت لتنقل بيتزا دومينوز

قامت شيفروليه بصنع سيارة مخصصة لتوصيل طلبات البيتزا إلى الزبائن وهي ساخنة، وكان ذلك بناءً على تعاون مشترك بين الصانع الأمريكية وسلسلة مطاعم دومينوز الشهيرة، حملت هذه السيارة اسم شيفروليه DXP 2016 اختصاراً لـ "Dubbed Delivery Expert".

وتتميز هذه السيارة بصغر حجمها، وإمتلاكها لمقعد وحيد مخصص للسائق يوجد خلفه مجموعة من الأفران التي تساعد في وصول بيتزا دومينوز وهي ساخنة إلى العملاء.

وذكرت الشركة الأمريكية أن تصميم السيارة مستوحى من طراز شيفروليه سبارك 2016، وتحتوي السيارة خلف مقعد السائق الوحيد المتواجد في السيارة على ستة أفران مثبتة نستطيع الوصول إليها عبر الباب الخلفي الذي يعمل بالسحب.

وتستطيع شيفروليه DXP حمل 80 طبق من البيتزا بالإضافة إلى أطباق السلطة، وأجنحة الدجاج، وعبوات مشروبات بحجم 2 لتر، والمناديل، كما تحتوي على مثبتات أكواب مخصصة لحمل علب الصلصلة التي تأتي مع البيتزا، وتأتي هذه السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر يولد قوة 84 حصان.

وتستطيع التعرف على هذه السيارة الصغيرة من مسافة بعيدة بسبب ألوانها المميزة من الأزرق والأحمر والأبيض والتي تحمل شعار مطعم دومينوز بيتزا الشهير، كما تم إدراج شعار المطعم في الشبك الأمامي الذي يعتبر كبير الحجم مقارنةً بهيكل السيارة بالإضافة إلى المصابيح الأمامية كبيرة الحجم حادة التصميم، كما يوجد بالأسفل مصابيح ضباب ذات تصميم دائري.

وكان العقد ينص على إنتاج 100 سيارة شيفروليه DXP حيث يبلغ سعر الواحدة 25 ألف دولار أمريكي ، ما يعادل 93 ألف ريال سعودي، ومن المتوقع مشاهدة السيارة ضمن فعاليات معرض سيماللسيارات المعدلة الأسبوع القادم إن شاء الله.