شِل المزوّد الرئيسي للزيت الأصلي لمحركات سيارات رولز رويس

أعلنت "شِل" اختيارها من قِبل شركة رولز رويس موتور كارز ليميتد لتكون المصنّع والمزوّد الحصري لزيت رولز رويس موتور كارز الأصلي. وكان الزيت قد أصبح متوفراً لدى وكلاء رولز رويس المعتمدين منذ شهر أكتوبر من العام الماضي.

تمّ تطوير زيت محرّكات السيارات الجديد واختباره بدقة ليستجيب لخصائص أحدث محرّكات سيارات رولز رويس موتور كارز ليميتد وليكون الزيت المثالي لعمل هذه المحركات المؤلّفة من 12 اسطوانة. وتساعد تكنولوجيا بيور بلاس من شِل على حماية المحرّك بإزالة الترسّبات والتخلّص من الأوحال التي تؤدّي إلى تقلّص القوة. إضافة إلى ذلك، بفضل خصائصه الرائدة يستطيع أن يبلغ ذروة كفاءة التشغيل في وقت أقلّ حتى في ظلّ الظروف الصعبة مع استهلاك منخفض للزيت بما يساهم في إطالة عمر المحرّك.  

في هذا الإطار، قال ريتشارد جوري، نائب الرئيس العالمي في شِل، قسم حسابات زيوت التشحيم الكبرى،: "يشرّفنا اختيارنا لتطوير وتزويد سيارات شركة رولز رويس موتور كارز ليميتد بزيوت المحرّكات، وذلك باستخدام آخر إبداعاتنا المتمثّل بتكنولوجيا شل بيور بلاس."

تعتبر تكنولوجيا شل بيور بلاس ثورة فعلية في الطريقة التي تصنع بها زيوت المحرّكات. وتقوم العملية الحائزة على براءة اختراع على أساس تحويل الغاز إلى سائل (GTL) تمّ تطويرها بعد 40 عاماً من الأبحاث، وحيث يتمّ تحويل الغاز الطبيعي إلى زيت أساس شفاف عالي النقاء. ويعتبر زيت الأساس الذيي يصنع تقليدياً من النفط الخام، المركّب الأساسي في الزيوت النهائية وله دورٌ أساسي في جودة زيت المحرّك النهائي. وتجدر الإشارة إلى أنّ زيت الأساس يُصنّع في منشأة "اللؤلؤة جي تي إل" في قطر، وهي شراكة بين شِل وقطر للبترول.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...