صاروخ مرسيدس بنز الذي يبلغ سعره 2.7 مليون يظهر رسمياً

احترام المواعيد شيء أساسي بالنسبة لشركة عملاقة مثل مرسيدس بنز فكما قررت منذ أشهر عندما تواجد زميلنا مصعب شعشاعة لحضور سباق نوربورغرينغ للتحمل الـ 24 ساعة وضمن احتفالات مرسيدس بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس AMG ، قسم السيارات عالية الأداء من مرسيدس، تم إطلاق سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون – Mercedes AMG Project One منذ ساعات ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات.

مع هذه السيارة الخارقة أعلنت مرسيدس بنز دخولها عالم إنتاج السيارات الهايبركار، لتنافس كلاً من فيراري لافيراري و ماكلارين بي 1 و بورش 918 سبايدر و بوغاتي تشيرون.

مرسيدس بنز

مرسيدس بنز كشفت عن سيارتها AMG بروجيكت 1

الهوية التصميمية لسيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون مختلفة عن باقي سيارات مرسيدس الحالية فهي تؤكد على الفور أنها سيارة غير عادية مستلهمة من عالم سباقات الفورمولا 1، مع واجهة أمامية توفر الروح الشرسة والديناميكية العالية تتضمن فتحات تهوية عديدة ومصابيح بتصميم رشيق وشعار مرسيدس العملاق، من الجوانب يؤكد تصميم هذه السيارة الجديدة الروح الرياضية الخارقة الذي تمتلكه مع تصميم انسيابي للغاية ومتجانس مع سقفها المنحدر الذي يتميز بحصوله على جناح ممتد للخلف مثل سمكة القرش، وتمتلك بروجيكت ون أيضاً جناح خلفي آخر مختبئ داخل غطاء الصندوق الخلفي ويظهر عند قيادة السيارة الخارقة بسرعات عالية.

زودت أسطورة مرسيدس الجديدة بإطارات مصنوعة من الكاربون فايبر خفيفة الوزن قياس 19 إنش في الأمام و 20 إنش في الخلف.

مرسيدس بنز

وصولاً إلى مقصورة هذه السيارة الصاروخية الجديدة تبدو روح الدمج واضحه بين عالم سباقات الفورمولا 1 والتكنولوجيا العالية مع شاشتين كبيرتين للعدادات وأنظمة الترفيه، وزودت بمقاعد رياضية مدمة مع الهيكل ليتكم السائق بموضع المقود والدوسات لتتناسب مع طوله وحجمه.

أخيراً سنتحدث عن أهم جزء في سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون "الأجزاء الميكانيكية لهذا الصاروخ".

مرسيدس بنز

تعتمد هذه السيارة الخارقة على نفس المحرك المستخدم في سيارات الفورمولا 1، وهو محرك V6 بسعة 1.6 لتر مع شاحن توربيني متطور ينقل القوة إلى العجلات الخلفية عبر صندوق تروس من 8 سرعات، كما ستزود السيارة بمحركين كهربائيين على المحور الأمامي يولد كل منهما قوة 120 كيلوواط أي ما يعادل قوة 161 حصان ويتصلان بصندوق تروس خاص، لتزيد قوة المحركات عندما تعمل معاً عن ألف حصان، حصلت هذه السيارة الخارقة على العديد من الأجزاء من سيارة مرسيدس المخصصة لسباقات الفورمولا 1.

تتسارع سيارة مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون من 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6 ثواني، وسرعتها القصوى تزيد عن 350 كم/س.

 

 

سينتج فقط من هذه السيارة الصاروخية 275 نسخة في العالم بيعت جميعها منذ فترة، ويبلغ سعر مرسيدس ايه ام جي بروجيكت ون 2.7 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 10,127 مليون ريال سعودي.

لاند روفر ستأخذ طفلك بجولة على الطرق الوعرة مع هذه العربة

هذا الخبر مناسب لمن يعشق رحلات البر على الطرق الوعرة ولديه أطفالاً ويرغب أن يأخذهم معه، حيث وجدت شركة لاند روفر...

سعر معقول جداً لسيارة بورش ميشن E المتطورة القادمة

بورش ميشن E ظهرت بنسخة اختبارية قبل عامين من الآن ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، لترسم مستقبل السيارات الرياضية...

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية

شاحنة تسحق سيارة وتقتل سائقها بالسعودية


سحقت شاحنة ضخمة سيارة على طريق تربة بالطائف ما أسفر عن مصرع سائقها...