فورد اف 150 تستعين بشقيقتها موستنج لتصبح رياضية

أعلنت شركة فورد الأمريكية عن خططها لتزويد مركبة البيك اب فورد اف 150 بالوضعية الرياضية المأخوذة من شقيقتها فورد موستنج 2015.

حيث أن فورد اف 150 المتوفرة بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات ممكن أن تمتلك وضعية رياضية تمكنها من جر أوزان أكبر، بعد أن يتم الضغط على وضعية S بزرها الأصفر اللون الموجود على يمين السائق.

ويؤكد مهندسو فورد أن هذه الوضعية الرياضية للقيادة توفر راحة أكبر لصندوق تروس (جير) مركبة اف 150 حيث أنه سيسير لمدة أطول على الغيار المنخفض،مما سيوفر من إستهلاك الوقود ويتيح متعة أكبر أثناء القيادة.

على كل حال، أعلنت فورد أن الوضعية الرياضية سوف تضمن تسارع أفضل، ولكن النتيجة النهائية سوف تظهر بعد توفر فورد اف 150 المزودة بالوضعية الرياضية للبيع في الأسواق.

ولكن من المثير للاهتمام، أن معايرة صندوق التروس (الجير) الأوتوماتيكي من ست سرعات قد جاءت من فورد موستنج.

سوف تكون الوضعية الرياضية متوفرة بشكل قياسي على مركبات فورد اف 150 التي تعمل بنظام دفع ثنائي للعجلات ونظام دفع رباعي للعجلات ونظام دفع رباعي عالي الأداء للعجلات.

وبحسب ما صرح (Karl Jungbluth) مهندس معايير القياس في فورد، سوف يبقى محرك فورد اف 150 بفضل هذه الوضعية الرياضية يدور طبقاً للقوة المرغوبة و عزم الدوران المطلوب، مما يجعل السائق قادراً على الاستفادة من قوة المحرك في جميع الأوقات.  

لأولئك الذين يريدون فورد اف 150 رياضية حقيقية عليهم انتظار نسخة رابتر 2017 التي من المفروض أن تطرح للبيع في خريف 2016 ان شاء الله، وسبق وغطى فريقنا في عرب جي تي إطلاق النسخة الاختبارية منها ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات.

وبالاعتماد على المعلومات المتوفرة لفريقنا ستمتلك فورد رابتر 2017 محرك V6 ايكوبوست سعة 3.5 لتر يولد قوة 411 حصان و 587 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من عشر سرعات يوفر القوة للعجلات من خلال نظام دفع رباعي جديد بالكامل.