فورد اف 150 رابتر سوبر كرو 2017 شاحنة جديدة بأداء جبار

ضمن تغطيتنا المباشرة لفعاليات معرض ديترويت للسيارات 2016 حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي الآن، تم إطلاق مركبة البيك اب الأمريكية فورد اف 150 رابتر سوبر كرو – Ford F150 Raptor SuperCrew للمرة الأولى في العالم.

تعتمد هذه المركبة على فورد اف 150 رابتر 2017 التي سبق وغطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها العام الماضي في نفس هذا المعرض العالمي، ونتيجة لذلك فإن التصميم العدواني للشاحنة يستمر ع صادم أمامي عريض يجلس فوقه شبك عملاق تحيط به مصابيح بتصميم عصري.

وكما تلاحظون أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي زودت فورد اف 150 رابتر سوبر كرو 2017 بإطارات معدنية قياس 17 إنش محاطة بعجلات BFGoodrich KO2 الصالحة لكافة التضاريس، وحصلت على مخرجين للعادم.

أما داخلية هذه النسخة من رابتر 2017 فتعكس أصداء شكل الطراز القياسي، ولكن ركاب المقعد الخلفي سوف يتمتعوا بمساحة إضافية للأرجل فضلاً عن تحسين الدخول والخروج بفضل الأبواب الخلفية الكبيرة.

تعتمد نسخة سوبر كرو من طراز فورد اف 150 رابتر على محرك ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 411 حصان و 585 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتكي جديد كلياً من عشر سرعات يوصل الطاقة إلى العجلات من خلال نظام دفع رباعي.

بالحديث عن الدفع الرباعي، فإن اف 150 رابتر لديها ست وضعيات مختلفة للقيادة:

- وضعية القيادة اليومية

- وضعية الشارع لأداء أعلى ، وللقيادة على الطريق

- وضعية الطقس الماطر، الثلج أو الجليد

- وضعية الطين ووضع الرمال للمسارات الموحلة والتضاريس الرملية

- وضعية باجا للسرعة العالية والسير بالصحراء

- وضعية روك (الصخرة) للسرعة المنخفضة وتسلق الصخور

إلى جانب التغييرات المذكورة أعلاه، فإن الشاحنة ركزت على الطرق الوعرة بإضافة نظام FOX Racing Shox، ورفضت فورد أن تفصح أكثر لكن لاحظ أن هذه الشاحنة مزودة بنسخة محسنة من نظام التعليق المتوفر على رابتر الأساسية.

سوف تطرح فورد اف 150 رابتر سوبر كرو 2017 للبيع في خريف هذا العام إن شاء الله، وسوف يتم الإعلان عن الأسعار في وقت لاحق.