فورد اف 150 2016 أول سيارة تستعمل تقنية Micromill

أعلنت شركة (فورد) المتخصصة بتصنيع السيارات وشركة (الكوا) ثالث أكبر منتج يعالج معدن الألومنيوم في العالم، عن معلومة مهمة تتعلق بمركبة البيك فورد اف 150 2016.

حيث أن مركبة البيك اب الأمريكية اف 150ستكون أول سيارة في العالم تمتلك تقنية Micromill، التي تتعلق باستخدام المعادن في هيكل هذه المركبة.

سوف يتم استخدام تقنية Micromill في مكونات متعددة والتي تنتج معدن ألومنيوم قابل للتشكل بنسبة 40% أكثر من الألومنيوم المستعمل اليوم في السيارات. وهذا يسمح للمواد لتتشكل بأشكال أكثر تعقيداً مثل اللوحات الداخلية للأبواب والصادمين الأمامي والخلفي.

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي تعتبر المواد المستخدمة في تقنية Micromill سهلة الإنتاج وأقسى كثيراً من الألومنيوم المستخدم في مركبة فورد اف 150، مما يمكن من استعمال صفيحة أرق من الألومنيوم من دون المساومة على مقاومتها.

وفي بيان صحفي ، قال (راج ناير) نائب رئيس مجموعة فورد و المدير الفني، "ان هذا التعاون يدعم سعينا الدائم للابتكار، حيث نبحث عن تطبيقات في سياراتنا تضمن تخفيض وزنها بشكل كبير مع الإحتفاظ بصلابتها".

بينما ستصبح فورد اف 150 2016 الطراز الأول الذي سيستعمل تقنية Micromill، لكنه حتما لن يكون الأخير حيث أكدت الشركة خططها لزيادة استعماله في الكثير من مكونات ومنصات الطرازات الجديدة في السنين القادمة إن شاء الله.