فورد اكسبدشن 2015 أكثر السيارات سلامة

حقّقت فورد اكسبدشن 2015 تصنيف خمس نجوم كنتيجة إجمالية من الإدارة الوطنية لسلامة السير NHTSA على الطرق السريعة الأميركية، وهو التصنيف الإجماليّ الأعلى الذي تمنحه الحكومة الأميركية.

برنامج تقييم السيارات الجديدة هو برنامج التقييم الذي تعتمده الإدارة الوطنية لسلامة السير NHTSAعلى الطرق السريعة الأميركية لتصاميم السيارات الجديدة، وقد تمّ إنشاؤه لاختبار الأداء عند مواجهة تهديدات السلامة. فهو يشتمل على اختبارات للاصطدامات الأمامية والجانبية.

وتزخر فورد اكسبدشن 2015 بمجموعة كبيرة من ميّزات السلامة التقليدية التي تهدف إلى حماية السائقين والركاب، بالإضافة إلى ميّزات مساعدة السائق الجديدة في هذه السيارة.

وتشتمل ميّزات السلامة القياسيّة على نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مع ميزة التحكم بالميلان ، ونظام السلامة مع الستائر الهوائية الجانبية، ونظام للإنذار التلقائي بعد الحوادث، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام التحكّم بالدفع.

كما تقدم فورد اكسبدشن 2015 تكنولوجيا مساعدة السائق للمرة الأولى، على غرار نظام النقطة العمياء مع نظام الإنذار عند الرجوع إلى الخلف من خلال استخدام أجهزة الاستشعار العاملة بالرادار.

وتشتمل التكنولوجيا الجديدة الأخرى على كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، ونظام الدخول بدون مفتاح مع التشغيل بكبسة زرّ، وأجهزة الاستشعار في الأمام والخلف للمساعدة على الركن.

ومن الجدير بالذكر أن فورد اكسبدشن 2015 مزودة بمحرك V6 ايكوبوست سعة 3.5 لتر يولد قوة 365 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران.