فورد اكسبديشن 2018 تظهر رسمياً

نشرت شكة فورد الأمريكية الصور الرسمية الأولى للجيل الرابع الجديد كلياً من طرازها اكسبديشن – Expedition، قبل أن تطلقها غداً إن شاء الله ضمن فعاليات معرض شيكاغو للسيارات.

وتشكل هوية تصميم فورد اكسبديشن 2018 الجديدة كلياً تغير شامل بعد 10 سنوات من استمرار الجيل الماضي، ومن الواضح أن هذه السيارة حصلت على ملامح مميزة للغاية بعيدة عن شكل شقيقتها الكبرى مركبة البيك اب فورد F-150، على عكس التوقعات ولكنهما تشتركان بنفس قاعدة العجلات، وساهم مصممي شركة لينكون في رسم خطوط هيكل هذه السيارة لتصبح هذه السيارة العائلية المتعددة الاستخدامات عصرية وجريئة.

وركزت فورد على تخفيض وزن سيارة اكسبديشن 2018 وهذا ما دفعها لاستخدام الألومنيوم بكثافة في هيكلها، كما فعلت سابقاً بـ F-150، ليقل وزن هذه السيارة الجديدة بمقدار وصل إلى 136 كيلوغرام (300 باوند) مقارنة مع الجيل الماضي.

وزود الصانع الأمريكي سيارة فورد اكسبديشن 2018 بأكثر من 40 تقنية مميزة، تضمنت نظام ركن ذاتي يشتمل على عملية إخراجها من الموقف بطريقة تستخدم لأول مرة ضمن هذه الفئة من السيارات، كما زودت السيارة بنظام المحافظة على السمار ومثبت سرعة متكيَف وكاميرا 360 درجة وغيرها من الإضافات الحديثة.

تعتمد اكسبديشن 2018 على خيار وحيد من المحركات ايكوبوست V6 سعة 3.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة تزيد عن 365 حصان و 570 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 10 سرعات.

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق خلال الخريف القادم إن شاء الله، ومازالت فورد متحفظة حتى الآن على سعر اكسبديشن 2018.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...