فورد اكسبلورر 2016 توفر خدمة إنسانية بكل معنى الكلمة

كشفت BraunAbility عن نسخة خاصة من طراز فورد اكسبلورر 2016 تعتمد على  قاعدة MXV، مما مكنها من تقديم خدمة إنسانية فهي تسهل عملية نقل الأشخاص الذين يستخدمون الكراسي المتحركة. 

وكما يُظهر الفيديو المرفق في الأسفل تم استبدال الأبواب الخلفية التقليدية المتوفرة في طراز اكسبلورر، واستخدام بدلاً منها أبواب قابلة للانزلاق لتسهيل الوصول إلى داخل المقصورة حيث يمكن للشخص الذي يستخدم الكرسي المتحرك أن يختار المكان الذي يريد أخذه سواءً كان بجانب السائق أو خلف المقود بسهولة وسرعة دون مساعدة أي شخص.

وتأتي هذه النسخة الخاصة من فورد اكسبلورر مع سلم أرضي مضاء، كي يسهل من عملية ركوب السيارات على مستخدمي الكراسي المتحركة، كما يتم تحريك الكونسول الوسطي الذي يحتوي على ذراع صندوق التروس (الجير) عن طريقة إنزلاقه برشاقه مما يتيح مساحة إضافية لمستخدمي الكراسي المتحركة عن تثبيت مقعدهم أو تحريكه للخروج.

تتوفر هذه الخدمة الإنسانية على نسخ XLT و ليمتيد من طراز اكسبلورر المزودة بقاعدة MXV من BraunAbility، كما من الممكن طلبها اختيارياً مع حزمة سحب (بطاقة تصل إلى 2270 كغ).

يجدر الإشارة إلى أن هذه السيارة تعتمد على محرك V6 سعة 3.5 لتر يولد قوة 290 حصان.

من الواضح أن هذه المركبة توفر مساحة داخلية كبيرة مع ارتفاع يصل إلى 55 إنش لفتحة الباب الجانبي، و 28.5 إنش عرض السلم الأرضي القابل للاستعمال، كما يوجد في وسط السيارة 58 إنش ارتفاع داخلي و 59 إنش للسائق والراكب، و يبلغ طول الأرضية وراء المقاعد الأمامية 55 إنش في حين أن عرض عمود B يبلغ 59.5 إنش.

صنعت BraunAbility قاعدة وسلم MXV في منشآتها في ويناماك بولاية انديانا الأمريكية، ويباع الطراز لدى أكثر من 200 موزع معتمد في جميع أنحاء الولايات المتحدة، نتمنى لم تتوفر هذه السيارة في أسواقنا العربية حيث أنها تقدم خدمة تسهل من تنقل مستخدمي الكراسي المتحركة.