فورد تخطط لتوفر 3 سيارات جديدة ستعجب سكان الخليج

لا تزال شعبية السيارات ضمن فئة الكروس أوفر في ازدياد، وقد أحيطت شركة فورد الأمريكية علماً بذلك، حيث أن هذه الفئة من المركبات تشهد إقبالاً عالمياً و بالتحديد في أسواق الخليج العربي.

ووفقا لمجلة Autocar، فإن الصانع الأميركي يخطط لطرح ثلاثة طرازات مستوحاة من Allroad و التي تعني بالعربية "كل الطرق" على مدى السنوات الثلاث المقبلة.  ليس هناك أي معلومة عن المركبات التي سوف تتمتع بحزمة Allroad لكن المرشحين المحتملين قد يشملوا طرازات؛ فورد فوكس، و فورد مونديو ايستيت. والطراز الأخير قد ينافس فولكس فاجن باسات  Alltrack، في حين أن الأول سيواجه شكودا أوكتافيا سكوت.

أما الطراز الثالث فيبقى غامضاً لكن نائب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات لشركة فورد أوروبا السيد Brab Samardzich  أخبر المجلة "يمكنك أن تشمل حتى المركبات التي قد لا تفكر أنها قد تحتمل ذلك، مثل فيستا. يمكنك وضع بعض الإضافات السوداء في المواقع الصحيحة، وضع بعض الرفوف على السقف، و اجعلها تبدو أكثر نشاطاً".

إن فيستا المستوحاة من الطرق الوعرة قد يبدو هزلية لكن فولفو مؤخراً قامت بتوسيع مجموعتها لتشمل S60 كروس كونتري، تم كشف النقاب عنها في الأصل في عام 2015 في معرض ديترويت للسيارات، ويتميز الطراز بهيكل مكسو بالبلاستيك، والواح على السقف، وجهاز تعليق معدل يرفع السيارة عن الأرض بمقدار 2.5 إنش.

يجب علينا الإنتظار قليلاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي، قبل أن نعرف خطة فورد الجديدة بشكل مفصل إن شاء الله.