فورد تعرض طراز فوكس المحدث في جنيف

ظهرت مؤخراً أولى الصور الرسمية لنسخة (هاتشباك) و (تورينر) من طراز فورد (فوكس)، بينما أشار آخر التقارير إلى أن فورد ستعرض مجموعة طرازاتها المحدثة في معرض جنيف الدولي للسيارات والذي سيقام شهر مارس القادم.

والآن في عام إنتاجه الثالث، سيعود الجيل الثالث من فوكس بمقدمة فورد الجديدة والتي تحتوي على شبك أمامي مستوحى من سيارات آستون مارتن بالإضافة إلى طقم جديد من الأضواء الأمامية و صادم أمامي جديد.

وسيبقى التصميم الخارجي دون تغيير باستثناء بعض التغييرات الطفيفة على الأضواء الخلفية والصادم الخلفي ، بينما ستتركز التغييرات في المقصورة الداخلية التي تشتمل على كونسول وسطي جديد يحتوي على عدد أقل من أزرار التحكم.

أما من حيث الأنظمة الجركية فستطرح فورد طراز فوكس المحدث بنفس المحركات المتوفرة في الطراز الحالي، إلا أن الشركة الأمريكية تفكر في إضافة محرك (إيكوبوس) سعة 1.% لتر يعمل على البنزين ومحرك ديزل، وبالإضافة إلى هذا سيتم تطوير المحركات الحالية لتخفيض معدل الانبعاثات واستهلاك الوقود.

هذا وأشارت تقارير سابقة إلى أن فورد تعكف حالياً على تطوير نسخة كهربائية هجينة من فوكس لمنافسة طراز غولف GTE الذي كشف عنه مؤخراً ، وستستخدم هذه النسخة تقنية هجينة مستوحاة من طراز C-MAX.

أما النسخة الأقوى (ST) فستتمتع بنفس التعديلات التصميمية ولكنها ستبدو أكثر شراسة وسيتم تعديل المقود والهيكل القاعدي و نظام التعليق ، بينما سيحتفظ المحرك ذو الأربع اسطوانات بسعة 2.0 لتر بقوته البالغة 250 حصان.