فورد تقدم أول نفق رياح متجول في العالم

تواصل شركة فورد بشكل مستمر على عملية تطوير كيفية اختبار سياراتها الجديدة قبل إنتاجها، مما يدفعها بشكل مستمر تطور مراكز الأبحاث والتطوير الخاصة بها، وكان أجدد ما أنشأه الصانع الأمريكي هو أول نفق رياح متجول في العالم.

والهدف من وراء صنع هذا النفق الفريد من نوعه هو اختبار ضجيج الرياح أثناء اصدامها بسيارات فورد الاختبارية قبل أن يتم إنتاجها بشكل تجاري، مما يساهم في تقليل الكثير التكاليف والوقت لإجراء هذه العملية من الاختبارات بالطريقة السابقة، التي كانت من خلال إرسال النسخ الأولى الإنتاجية من طرازاتها الجديد لاختبارها في نفق الرياح الخاص بها الموجود في ولاية ميتشيغان الأمريكية الذي تم بنائه سابقاً بكلفة تزيد عن 50 مليون دولار أمريكي (187,514,186 ريال سعودي).

وسيتم بداية استخدام هذا النفق في مصنع فلات روك، الذي سبق وزاره فريقنا في عرب جي تي في وقت سابق لنعرفكم على عملية تصنيع سيارات فورد، وتم اختيار هذا المصنع بما أنه قريب من نفق الرياح الرئيسي الذي تحدثنا عنه قبل قليل.

يأتي هذا النفق المتجول الجديد بطول 16 متر ويحتوي على مروحتين بقطر 1.8 متر تستطيعان توليد رياح صناعية بسرعة 129 كم/س بمساعة محرك كهربائية بقوة 250 حصان، كما يوجد مكان آخر بمساحة 12 متر يحتوي على مكاتب وأجهزة تحكم بعمل المروحتين الموجودتين في هذا النفق، وتم إضافة ممرات من المواد العزلة للصوت ليتمكن مهندسو فورد من الكشف الحقيقي عن مقدار الضجيج في السيارات الجديدة.

رغم أن شركة فورد مازالت متحفظة على تكلفة هذا النفق المتجول، ولكنها أكدت أنه يكلف أقل بكثير من عملية استخدام نفقها الرئيسي لاختبار سياراتها قبل إنتاجها.

شيلبي سوبر سنيك تظهر بشكل غير متوقع لتخيف كمارو ZL1

لم يوفر الصانع الأمريكية فورد نسختي شيلبي GT500 و شيلبي GT500 سوبر سنيك من الجيل السادس لسيارة العضلات الأمريكية...

سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة كلياً في أول تجربة عربية لها

حصلنا على فرصة حصرية بشكل عالمي ليكون فريقنا في عرب جي تي من أول الأشخاص الذين نختبر سيارة بي ام دبليو M5 F90 الجديدة...

هل هذه السيارة المعدلة ستكون أجمل من فيراري 488 سبيشيالي

سبق واختبر فريقنا في عرب جي تي كلتا السيارتين فيراري 488 جي تي بي الكوبيه و فيراري 488 سبايدر بديلتي سيارتي فيراري 458...