فورد تكشف عن تفاصيل ومواصفات موستنج 2015

تبدو سيارة (فورد موستنج) طراز 2015 رائعة حتى الآن – على الورق إن لم يكن على الواقع أيضاً.

فقد أعلنت فورد مؤخراً عن المواصفات الرسمية لآخر نسخها من السيارة الأيقونية لشهيرة في مدينة (ديربورن) الأمريكية، وكشفت عن قوة محرك V8 ذي سعة 5 لترات والبالغة 435 حصان و 542 نيوتن.م من عزم الدوران.

هذه الأرقام القوية عزيزي القارئ، هي بالطبع لطراز GT تلقائي التزود بالهواء (بدون تيربو)، وكما تشاهد فقد جاءت أكثر بكثير من الأرقام التي أعلنت عنها فورد من قبل، حيث جاء في التقارير  السابقة أن قوة المحرك ستزيد على 420 حصان و 529 نيوتن.م  من عزم الدوران .

أما محرك الأربع اسطوانات (إيكوبوست) ذو سعة 2.3 لتر والمزود بشاحن توربيني فيولد قوة 310 حصان و 433 نيوتن.م من عزم الدوران، وسيكون أول محرك مزود بشاحن توربيني في سيارة موستنج منذ طراز SVO 1986.

بينما ستبلغ قوة محرك V6 ذو سعة 3.7 لتر - وهو المحرك الابتدائي (الأضعف) – قرابة 300 حصان و 380 نيوتن.م من عزم الدوران،  حيث انخفضت القوة قليلاً عن المحرك المستخدم في طراز 2014 والذي كانت قوته تصل إلى 305 حصان.

وسيبدأ سعر موستنج من 24,425 دولار (91,600 ريال سعودي)  متضمنة أسعار التوصيل، عندما تُطرح للبيع في وقت لاحق نم العام الحالي.

كما أعادت (فورد) تصميم موستنج بشكل كامل في جيلها الجديد لعام 2015، وزودتها بنظام تعليق جديد مع تجهيزات مستقلة للمحور الخلفي، ومكابح أقوى، ونظام نرفيهي معلوماتي متطور يتضمن نظام (MyFord Touch)، والمزيد من الاتساع في الداخل، وجاء كل هذا في تصميم خارجي أكثر أناقة يُبرز شكل السقف المنحدر من الخلف ويُحسّن من الديناميكية الهوائية ، وفي نفس الوقت يحتفظ بمظهر السيارة المعتاد من الستينيات.

وتبين في نهاية المطاف أن المخاوف من زيادة كبيرة في وزن السيارة كانت في غير محلها، فوفقاً لما أعلنت شركة العلامة الزرقاء البيضاوية (فورد) سيكون الطراز الأخف وزناً هو المزوّد بمحرك (ايكوبوست) رباعي الاسطوانات مع صندوق تروس أوتوماتيكي ، والذي يصل وزنه الأساسي إلى 1598  كجم، أي أكثر بـ13 كجم فقط من أخف سيارة موستنج طراز 2014، وهي النسخة المزودة بمحرك V6 مع ناقل تروس يدوي.

وبقية النسخ قريبة كذلك من هذا المعدل، حيث يبلغ وزن نسخة فورد موستنج المزودة بمحرك V6 وبصندوق تروس يدوي ذي ست سرعات قرابة 1599 كجم، ما يعني زيادة بمقدار 14 كجم مقارنة بطراز 2014 ، بينما يبلغ وزن النسخة المزودة بمحرك V6 مع صندوق تروس أوتوماتيكي 1601 كجم (أكثر بـ5 كجم فقط) تتبعها نسخة (لإيكوبوست) مع صندوق تروس يدوي بوزن 1602 كجم.

وارتفع وزن نسخة GT بمقدار 39 كجم وأصبح وزنها الآن 1680 كجم ، فيما ارتفع وزن نسخة GT المزودة بصندوق تروس أوتوماتيكي بمقدار 24 كجم ليصبح وزنها الآن 1691 كجم.

وتعليقاً على هذا الأمر قال (راج ناير) رئيس قسم المنتجات في (فورد) أن التركيز كان منصباً على معدل توزيع (الوزن على القوة) والذي يبلغ 55.1 كجم لكل حصان في نسخة (إبكوبوست) الخفيفة و 3.86 كجم لكل حصان في نسخة GT وأضاف أن الجيل الجديد هو أعظم طرازات موستنج على الإطلاق وأكثرها تطوراً من حيث الأداء.

وكما نلاحظ عزيزي القارئ، فإن هذه الأرقام جاءت أفضل من الأرقام الأولية التي عرضتها  (فورد) في البداية ، ولكن إن لم يكن هذا كافياً بالنسبة لك عزيزي القارئ ، نُخبرك بأن فريق (فورد) لعمليات المركبات الخاصة يعمل جاداً الآن على تطوير شيئ أقوى بكثير.

احرص على زيارتنا باستمرار عزيزي القارئ، لنزودك بآخر الأخبار والتحديثات بمجرد وصولها.