Search
Close this search box.

فورد فييستا ST موديل 2018 تكشف عن نفسها

نشرت شركة فورد الأمريكية صور الجيل الجديد من سيارتها الهاتشباك الرياضية فورد فييستا ST موديل 2018 الجديدة كلياً، قبل أن تقوم بإطلاقها رسمياً بداية الشهر القادم ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل هذا الحدث العالمي إن شاء الله.

حصلت سيارة فورد فييستا ST موديل 2018 على تقنيات جديدة لتنافس بشكل إضافي كلاً من؛ ميني كوبر اس، و اودي اس 1، و رينو سبورت كليو، و بيجو 208 GTI، و فولكس فاجن بولو GTI.

فورد فييستا

فورد فييستا ST موديل 2018

تتوفر سيارة فييستا ST بخيارين؛ 3 أبواب أو 5 أبواب، وتتميز عن بقية نسخ طراز فييستا بشبكها الأمامي وجناحها الخلفي المثبت على سقفها، وبالإضافة إلى ذلك حصلت السيارة على إطارات معدنية قياس 18 إنش.

تعتمد سيارة فورد فييستا ST موديل 2018 على محرك جديد كلياً، ايكوبوست ثلاثي الاسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 197 حصان (200 حصان أوروبي PS) و 290 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.7 ثانية، أي أنها أسرع بـ 0.2 ثانية من فورد فييستا ST القديمة.

فورد فييستا

سيارة فييستا اس تي

وزودت هذه السيارة الهاتشباك الأمريكية بنظام توجيه عزم متكيف، وبتقنية تعطيل عمل السلندارات عند القيادة بسرعات منخفضة، وتعتبر هذه أول مرة يتم فيها استخدام هذه التقنية التي تخفض من مقدار استهلاك الوقود في سيارة مزودة بمحرك مكون من ثلاثة اسطوانات فقط.

يمكن قيادة سيارة فييستا ST موديل 2018 بثلاثة وضعيات؛ عادية، و رياضية، و حلبات، وتتعدل في كل وضعية دواسة البنزين وأداء المكابح وصوت العادم.

فورد فييستا

داخلية فورد فييستا ST موديل 2018

كما حصلت سيارة  فييستا ST على أجدد إصدار من نظام SYNC3 الترفيهي، الذي يعمل من خلال شاهد لمس ويدعم نظامي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم بسيارة فورد فييستا ST موديل 2018، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل، قبل أن نعرفكم عليها عن قرب عند إطلاقها الرسمي الشهر القادم إن شاء الله.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع