فولفو أول شركة في العالم تبيع سيارات تعمل بدون مفاتيح

تتنافس شركات تصنيع السيارات بشكل مستمر على توفير تكنولوجيا لم يوفرها قبلها أي مصنع آخر في سياراتهم الجديدة، واليوم بالتحديد سنعرض عليكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أجدد أنواع التطور التي ستوفرها شركة فولفو السويدية في سيارتها الإنتاجية خلال عام 2017 إن شاء الله.

رغم أن فولفو رائدة في تقديم أجدد أنواع الاختراع التي تتعلف بتقنيات السلامة والأمان إلا أن الوضع اليوم مختلف بالكامل، حيث أن الشركة السويدية ستكون أول مصنع سيارات في العالم يبيع سيارات يمكنها أن تعمل بدون مفاتيح.

تعمل هذه التكنولجيا الجديدة بدعم من الهواتف الذكية حيث يمكن لمالكي سيارات فولفو الجديدة ترك مفاتيح سياراتهم في منازلهم والإستعانة بدلاً منها بتطبيق خاص، يتم تنزيله على الهواتف يربط بين المفتاح الأساسي والسيارة عبر نظام البلوتوث.

ولن ينتهي نظام فولفو المتطور هنا، بل يمّكن مالكي سيارات فولفو أن يشاركوا مركباتهم مع أصدقائهم وعائلتهم عندما يكونوا بعيدين عنها، لتعمل السيارات أيضاً بدون مفتاح فقط من خلال إرسال معلومات خاصة على التطبيق الخاص بالهواتف الذكية ليستطيعوا فتح السيارة وتشغيلها.

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن هذه التقنية ستتوفر العام القادم في سيارات فولفو كخيار إضافي لمن يرغب بدفع المزيد من المال بالتأكيد.