فولفو اس 90 2017 تنطلق رسمياً لتنافس مرسيدس اي كلاس

ضمن تغطيتنا المباشرة لفعاليات معرض ديترويت للسيارات 2016 حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي الآن، ظهرت سيارة فولفو S90 الجديدة كلياً التي سبق وتم إطلاقها للمرة الأولى قي حفل خاص بمدينة غوتنبرغ السويدية.

وكما تلاحظونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي تمتلك سيارة فولفو S90 2017 هوية مستمدة من شقيقتها فولفو XC90 التي اختبرها زميلنا كريم ديب في برنامج تجربة قيادة، مع انخفاض في خط السقف بشكل انسيابي، وهي أطول قليلاً وأكبر من سابقتها فولفو S80، حيث أكدت فولفو أن سيارتها الجديدة S90 تم تصميمها من الصفر لتوفير أفضل تجربة قيادة.

حصلت S90 2017 على مصابيح LED نهارية على شكل حرف T والتي تسميها الشركة "Thor’s Hammer"، وعند النظر إلى السيارة الجديدة من الخلف نلاحظ وجود زوج من المصابيح بتقنية LED على شكل حرف C، ومخرجين للعادم من الكروم.

وصولاً إلى مقصورة السيارة السويدية الجديدة، نشاهد هوية سيارات فولفو الجديدة التي تمتاز بالفخامة والحداثة في التصميم، مع الحد الأدنى من الأزرار، بالإضافة إلى شاشة اللمس كبيرة في المنتصف للترفيه والمعلومات يمكن التحكم من خلالها بالهاتف أو يدوياً، وأيضاً نظام الملاحة ونظام التكييف وأنظمة الأمان والكاميرات.

تتوفر S90 بثلاثة خيارات من المحركات، هي محرك T5 تيربو سعة لترين يولد قوة 254 حصان، ومحرك T6 تيربو سوبرتشارج سعة لترين يولد قوة 316 حصان، والخيار الأقوى هو T8 الهجين المكون من محركين، الأول بنزين سعة لترين مع تيربو تشارجد والثاني كهربائي ليولد الإثنين معاً قوة 410 حصان.

تتصل خيارات محركات سيارة فولفو S90 بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

ستتوفر هذه السيارة للبيع في الأسواق العالمية خلال العام الجاري، أما سعر فولفو S90 فمن المرجح أن يبدأ من 43,450 دولار أمريكي (163,142 ريال سعودي).

ستنافس سيارة S90 كلاً من بي ام دبليو الفئة الخامسة و مرسيدس اي كلاس و اودي ايه 6 و جاكوار XJ و كاديلاك CTS.

سبعة أساليب سهلة لحماية السيارة المتوقفة أثناء فترة سفر مالكها

مع تزايد الفرص المتاحة للسفر، سواء للعمل أو الترفيه، يتجّه عدد كبير من مواطني وسكّان دول منطقة الشرق الأوسط إلى حجز...

افنتادور SV إماراتية معدلة بطريقة جريئة مستمدة من الصحراء

لمبرجيني افنتادور اس في – Lamborghini Aventador SV تعتبر نسخة حصرية من السيارة الإيطالية الخارقة صنع منها فقط 600...

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...