فولفو تطلق صور XC كوبيه التجريبي قبل عرضه في ديترويت

ظهرت مؤخراً بعض الصور الجديدة لطراز (فولفو XC كوبيه) التجريبي، قبيل ظهوره الأوّل على مستوى العالم، والمقرّر في معرض ديترويت للسيارات.

صُمّم طراز XC كوبيه ليُمهّد الطريق امام تقديم طراز XC90 2015، ويبدو أنه سائر على خطى (كونسيبت كوبيه) من حيث الهيكل الخارجي الأنيق الذي يشتمل على شبك أمامي بارز و أضواء LED أمامية مسحوبة وقطع خارجية مغطاة بالبلاستيك. كما يمكننا مشاهدة الأسطح الانسيابية و مخارج العادم الثنائية و الأضواء الخلفية ذات التصميم الأخاذ.

التصميم الداخلي جيد ولكنه لا يرقى إلى مستوى الأناقة البارزة في الشكل الخارجي، ويحتوي على 4 مقاعد منفردة يفصل بينها كونسول وسطي يمتد على طول المقصورة، كما يمكننا أيضاً مشاهدة نظام معلوماتي ترفيهي وما يبدو أنه لوحة تحكم لركاب المقاعد الخلفية.

ولم توفر الشركة أي معلومات حول المحرك المستخدم في الطراز التجريبي إلا أن XC90 ستستخدم قاعدة هيكلية من نوع SPA وستتمتع بمجموعة من محركات VEA المصمّمة وفقاً لـ"هندسة فولفو البيئية"

ويُشار عزيزي القارئ إلى أن طراز فولفو XC كوبيه التجريبي هذا يشكّل المركبة الثانية من ثلاثية (فولفو) من المركبات التجريبية التي وضعها (ثوماس إنغينلاتس) نائب رئيس قسم التصميم في فولفو، بعد طراز فولفو كوبيه الذي تم تقديمه في معرض فرانكفورت للسيارات العام الماضي، بينما يُتوقع إطلاق النموذج التجريبي الثالث في معرض جنيف للسيارات شهر مارس القادم.