فولفو تكشف عن نظام جديد للقيادة الذاتية

كشفت فولفو النقاب عن نظام جديد للقيادة الذاتية يدعى IntelliSafe Auto Pilot.

تم وصفه بأنه "واحد من أكثر الأنظمة تقدما وسهولة في الاستعمال تم انتاجه من أجل قيادة السيارات"، تم تقديم نظام IntelliSafe Auto Pilot لتوفير انتقال "آمن وسلس" يجمع بين القيادة التقليدية والقيادة الذاتية.

وتشرح فولفو قائلة، عندما يأخذ السائق طريقاً تكون فيها القيادة الذاتي ممكنة، فإن السيارة سوف تُعلم السائق بأن Auto Pilot (أنظمة القيادة الذاتية) متوفرة وتظهر على عجلة القيادة اثنين من الدواسات وتبدأن بالوميض، عندها يسحب السائق الدواستين معا بنفس الوقت لتفعيل القيادة الذاتية، وعندما يحدث هذا تصبح الأضواء خضراء وتؤكد السيارة أنها أصبحت تحت قيادة Auto Pilot.

وعندما تصبح القيادة الذاتية غير ممكنة، فسوف يتم تنبيه السائق وسوف يبدأ العد التنازلي لمدة ستين ثانية. وإذا لم يستطع السائق سحب الدواستين بنفس الوقت فإن السيارة تتوقف من تلقاء نفسها بشكل آمن.

سوف يتم الكشف عن نظام IntelliSafe Auto Pilot لأول مرة على سيارة فولفو 100 XC90 الاختبارية، سيكون متوفراً كجزء من مشروع الشركة Drive Me الذي سينطلق في مدينة غوتنبرغ السويدية عام 2017، وسوف يتم استخدامه في هذا النظام لاحقاً بعد اختباره بشكل مكثف في سيارات فولفو الإنتاجيه إن شاء الله.