فولفو XC60 موديل 2018 واحدة من أكثر السيارات أماناً

تم إطلاق سيارة الكروس أوفر الرياضية المتعددة الاستخدامات الجديدة فولفو XC60 موديل 2018 مؤخراً ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات.

فولفو XC60 الجديدة هي واحدة من أكثر السيارات أماناً على الإطلاق بفضل تجهيزها بالكامل بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا، تمت إضافة وظيفة المساعدة في الانعطاف إلى نظام "السلامة في المدن"، ويستخدم نظام جديد للسلامة أُطلق عليه اسم "تخفيف الاقتراب من الممر" وظيفة المساعدة في الانعطاف للمساعدة على تخفيف من قوة الاصطدام في الأمام، في حين أصبح الآن نظام "المعلومات للنقاط العمياء" (BLIS) يستخدم وظيفة المساعدة في الانعطاف للتقليل مخاطر الحوادث عند تغيير الممر.

فولفو XC60

يتولى نظام "اوتو بايلوت"، وهو نظام للقيادة نصف ذاتية يقدم المساعدة للسائق، مسؤولية الانعطاف وزيادة السرعة واستخدام الفرامل على طريق محدد جيّداً وفي سرعة تصل لغاية 130 كم/س، وهو متوفر اختيارياً في XC60 الجديدة.

تعتمد فولفو XC60 الجديدة على نظام هجين يعمل بالبنزين والكهرباء تبلغ قوّته 407 حصان، ويوفّر تسارعاً من صفر إلى 100 كم/س في 5.3 ثانية.

كما سيتم إطلاق XC60 الجديدة مع محرك D4 الذي يعمل بالديزل وبقوة 190 حصاناً، ومحرك D5 مع تقنية PowerPulse الذي يوفر قوة تبلغ 235 حصاناً، كذلك ستتوفر بمحرك T5 الذي يعمل بالبنزين وبقوة 254 حصاناً، ومحرك T6 الذي مع شاحن توربيني ، يوفر قوة تبلغ 320 حصاناً وعزماً يبلغ 400 نيوتن.متر.

فولفو CX60

من بين خدمات الترفيه والاتصال للسائق التي توفرها سيارات فولفو هناك Sensus وتطبيق Volvo On Call اللذان كلاهما خضعا إلى تحديث غرافيكي لاستخدامها بشكل أفضل. وكما في سلسلة سيارات 90، تتوفر أيضاً إمكانية التوافق مع CarPlay ونظام أندرويد.

ومن المتوقع أن تصل فولفو XC60 موديل 2018 إلى أسواق منطقتنا العربية في أواخر العام 2017 إن شاء الله، لتنافس كلاً من اودي Q5 و مرسيدس GLC و بي ام دبليو X3 و جاكوار F-Pace و بورش ماكان.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...