فولكس فاجن تبدأ بصنع أكبر سيارة لها في أمريكا

سبق وعرفكم زميلنا صهيب شعشاعه على سيارة فولكس فاجن أطلس 2018 عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم ضمن حدث خاص أقيم في شهر أكتوبر الماضي بمدينة سانتا مونيكا في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

أما اليوم فتوفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تؤكد ان الصانع الألماني بدأ بإنتاج هذه السيارة الجديدة كلياً في مصنعه في مدينة تشاتانوغا بولاية تينيسي الأمريكية إلى جانب سيارة السيدان فولكس فاجن باسات بعد أن انفقت مبلغ 900 مليون دولار أمريكي (أكثر من 3 مليار ريال سعودي) على هذا المصنع من أجل إنتاج سيارة أطلس.

وكما سبق وأخبرناكم تعتبر أطلس 2018، التي تقع ضمن فئة مركبات الـ SUV، أكبر سيارة فولكس فاجن سيتم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مزودة بثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لسبع ركاب، يبلغ طول أطلس 198.3 إنش وعرضها 77.9 إنش وإرتفاعها 69.6 إنش، مما يعني أنها أكبر من شقيقتها طوارق.

ستتوفر أطلس 2018 بخيارين من المحركات:

- المحرك الأول TSI سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 238 حصان، يوصل الطاقة إلى العجلات قياسياً عبر نظام دفع أمامي أو بنظام دفع رباعي اختياري.

- المحرك الثاني VR6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 280 حصان، يوصل الطاقة إلى العجلات عبر نظام 4Motion للدفع الرباعي.

يتصل كلا الخيارين من المحركات بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ومازال الوقت مبكراً لمعرفة سعر فولكس فاجن أطلس 2018، ولكننا نعلم أنها ستتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال الربيع القادم إن شاء الله.

مرسيدس CLS 2019 تظهر بشكل تشويقي وتعلن عن معلومات مهمه

ظهرت سيارة الكوبيه ذات الأربعة أبواب مرسيدس CLS لأول مرة في العالم في عام 2005 لتكون ضمن فئة السيارات الألمانية الفاخرة...

تويوتا الإمارات تفتتح أول محطة لسيارات الهيدروجين

سيارات هايبرد أو السيارات الهجينة،  والسيارات الكهربائية  كذلك أصبحت واقعاً نراه يومياً على الطرق ، والآن...

أغلى سيارات رنج روفر نجمة الموسم الجديد من تجربة قيادة

رنج روفر اس في اوتوبيوجرافي – Range Rover SV Autobiography ستكون نجمة الحلقة الأولى للموسم الخامس من برنامج تجربة...