فولكس فاجن تيجوان GTE Active مزودة بثلاثة محركات

أطلقت شركة فولكس فاجن الألمانية ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي الآن، سيارة اختبارية جديدة تحمل اسم تيجوان جي تي اي اكتيف – Tiguan GTE Active.

تعتمد هذه السيارة على النسخة الأوروبية من طراز فولكس فاجن تيجوان المبنية على قاعدة عجلات MQB، وتعمل هذه السيارة الاختبارية بنظام هجين مكون من ثلاثة محركات؛ الأول يعمل بالبنزين رباعي الاسطوانات مع تيربو يولد قوة 148 حصان و 250 نيوتن.متر من عزم الدوران، والمحرك الثاني كهربائي يولد قوة 54 حصان يوصل الطاقة إلى المحور الأمامي، والمحرك الثالث كهربائي أيضاً يولد قوة 114 حصان يوصلها إلى العجلات الخلفية.

وتشير المعلومات الرسمية أن مجموع القوة الصادرة عن الثلاث محركات التي تمتلكها سيارة فولكس فاغن تيجوان GTE Active الاختبارية معاً 221 حصان، وتتسارع هذه السيارة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 6.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 192 كم/س بالاعتماد على جميع المحركات معاً و 112 كم/س بالاعتماد على محركات الكهرباء فقط.

تمتلك سيارة تيجوان GTE اكتيف الاختبارية صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي سداسي السرعات مزدوج التعشيق مخصص ليتعامل مع هذا النظام الهجين.

وفيما يتعلق بالمسافة، يمكن للسيارة أن تقطع مسافة تصل إلى 32 كم وهي تعمل فقط على الطاقة الكهربائية وذلك بفضل بطارية الليثيوم الأيوني البالغة طاقتها 12.4 كيلو واط، إلى جانب خزان الوقود الذي يتسع إلى 16.9 جالون، يمكن ملئ البطارية ذات الجهد العالي إما عن طريق الشحن الخارجي أو عن طريق محرك البنزين. إن تيجوان GTE الاختبارية ليست سيارة دفع رباعي فقط باعتبار أنك يمكنك اختيار أحد أنماط القيادة كي تعطي الكروس أوفر دفع أمامي أو حتى دفع خلفي.

وعند النظر إلى مقصورة هذه السيارة الاختبارية، يمكن مشاهدة شاشة قياس 9.2 إنش تعمل باللمس يمكن التحكم بها من خلال الإيماءة، كما يأتي مع لوحة عدادات رقمية بعرض 8.2 إنش وطول 4.1 إنش، وتوفر تيجوان GTE Active الاختبارية الدعم لمجموعة واسعة لأنظمة الاتصال أندرويد أوتو، و ابل CarPlay، و MirrorLink.

تساعد تيجوان GTE Active الاختبارية على تكوين نظرة سريعة على سيارة تيجوان الجديدة بالكامل المقرر أن تصل في أوائل العام المقبل إن شاء الله.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...