فولكس فاجن جولف ستمتلك تقنية غير متوفرة بأي سيارة في العالم

تواصل شركات السيارات تقديمها لتقنيات حديثة ومتطورة لتوفرها بأسرع وقت ممكن في سياراتها الإنتاجية، وكأنها في سباق نحو أعلى درجات التكنولوجيا التي يبحث عنها سائقو السيارات الجديدة.

ووفقاً لأجدد المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أكد متحدث رسمي باسم شركة فولكس فاجن أن الصانع الألماني سيوفر تقنية جديدة في النسخة المحدثة من طرازها جولف، والتي سيتم إطلاقها خلال نهاية عام 2016 إن شاء الله.

التقنية الجديدة تتمثل بالتحكم بأنظمة السيارة من خلال إيماءات اليد وحركة جسد السائق، فعلى سبيل المثال يمكن للسائق أن يلمس فتحة السقف لتظهر أمامه على الشاشة اعداداتها بحيث  يتحكم بها بسهولة.

فيما صرّح الدكتور (Heinz-Jakob Neuser) رئيس قسم تطوير القوة في شركة فولكس فاجن لموقع (اوتو اكسبرس) بقوله: "التحكم بالسيارة بواسطة حركات اليد سيصبح حقيقة قي سيارة جولف الجديدة التي ستظهر خلال نهاية العام الحالي".

وسبق أن وفرت فولكس فاجن هذه التقنية في سيارتها الاختبارية جولف ار تتش - Golf R Touch التي كشفت عنها ضمن فعاليات معرض CES للتكنولوجيا الذي أقيم في بداية العام الحالي بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وستكون شركة فولكس فاجن أول شركة في العالم توفر تقنية التحكم بكافة أجزاء السيارة من خلال إيماءات اليد، حيث أن شركة بي ام دبليو ستوفر في سيارتها الفئة السابعة 2016 شاشة فقط يتم التحكم بها بواسطة حركة اليد.