فولكس فاجن ستفي بوعدها غداً إن شاء الله

وفاء لكلمتها، صنعت شركة فولكس فاجن الألمانية النسخة الانتاجية من طراز GTI كلبسبورت الاختباري وستقوم بالكشف عنها غداً ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، حيث يتواجد الآن فريقنا في عرب جي تي بكامل استعدادهم لننقل لكم أعزاءنا المتابعين هذا الحدث العالمي إن شاء الله.

ومن الجدير بالذكر أن زميلنا صهيب شعشاعه سبق وتواجد لحظة إطلاق هذه السيارة الاختبارية للمرة الأولى في العالم في أكبر تجمع لسيارات فولكس فاجن GTI في العالم، وصُنعت سيارة GTI كلبسبورت الاختبارية للاحتفال بمناسبة مرور 40 عاماً على صنع طراز GTI.

وكما ذكرنا في السابق تعتبر هذه السيارة الاختبارية التي سنشاهد خلال ساعات معدودة بنسختها الإنتاجية أقوى نسخة من جولف GTI، حيث أنها مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 261 حصان (265 حصان أوروبي PS)، مما يعني أنها أقوى تقريباً بـ 35 حصان عن طراز جولف جي تي اي.

يتصل محرك هذه السيارة الاختبارية بصندوق تروس (جير) دي سي جي أوتوماتيكي من ست سرعات ثنائي التعشيق، لتتسارع فولكس فاجن جولف جي تي اي كلبسبورت من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 6.4 ثانية وستزيد سرعتها القصوى عن 250 كم/س.

وأكدت الشركة الألمانية في السابق أن الفرق الوحيد بين النسخة الاختبارية والإنتاجية من طراز فولكس فاجن GTI كلبسبورت سيكون حجم الإطارات التي ستبلغ 18 إنش بدلاً من 19 إنش المتوفرة في النسخة الاختبارية.

سوف يتمتع سائق هذه السيارة والركاب بمقاعد سباق ملفوفة بقماش الكانتارا وكذلك شرائط مقلمة مميزة على لوحة الأدوات، والكونسول المتوسط، والأبواب. وهناك أيضا عجلة القيادة الرياضية المغطاة بقماش الكانتارا وشعار GTI عليها.

أما التفاصيل الأخرى عن سعر فولكس فاجن GTI كلبسبورت، وموعد توفرها في الأسواق فسوف نزودكم بالتفاصيل لاحقاً إن شاء الله حالما نحصل عليها.