فولكس فاجن... صُنع في الجزائر

فولكس فاجن عقدت اتفاقاً نهاية العام الماضي مع شركة سوفاك الجزائر، لتصنيع عدد من موديلاتها في الجزائر من خلال مصنع خاص ، وتم توقيع العقد في العاصمة الجزائر بحضور وفد من الشركة الألمانية مع وزير الصناعة الجزائري في ذلك الحين.

وقبل بضعة أيام تم تدشين المصنع بشكل رسمي في بلدة سيدي خطاب في ولاية غليزان غرب العاصمة الجزائرية ، بحضور رئيس مجلس إدارة فولكس فاجن (هربرت ديس) ،  حيث سيعمل المصنع على تجميع أربع موديلات فولكس فاجن ، وهي سياتن إبيزا و جولف 7 و كادي وسكودا أوكتافيا ، هذا بالإضافة إلى طراز بولو وفابيا اعتباراً من العام القادم 2018 .

مصنع فولكس فاجن الجزائر

مصنع فولكس فاجن في الجزائر

وتعليقاً على هذه الخطوة الهامة صرح رئيس المجموعة الألمانية، هيربرت ديس بقوله: "القارة الإفريقية تؤمِّن فرصاً كبيرة للتنمية بالنسبة لمجموعة فولكس فاجن، وبمصنعنا الجديد في الجزائر سنقوم مع شريكنا "سوفاك" بتعزيز وجود موديلات المجموعة في شمال إفريقيا، وسنجلب التقنيات المتطورة إلى إفريقيا، خصوصاً مع طراز جولف"

وفقاً للبيان الذي أصدرته الشركة الألمانية فإن كلفة الاستثمار في هذا المصنع تزيد على 170 مليون يورو، وأن القدرة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 200 سيارة يومياً.

ومن جهته قال "مراد عولمي" المدير العام لمجمع سوفاك أن سعر سيارات فولكس فاجن التي تم صنعها في الجزائر سيكون أرخص بـ20% مقارنة بالسيارات المستوردة ، وأكد أن هذا المصنع يعد الأول من نوعه للشركة الألمانية في شمال أفريقيا والثاني في القارة الأفريقية.

كما أوضح "العولمي" أن المصنع سيعمل أيضاً على إنتاج قطع الغيار محلياً ثم التصدير إلى الخارج لاحقاً ، وأن الدفعة الأولى من السيارات سيتم تسليمها في شهر آب الحالي.

فولكس فاجن الجزائر

 

ويشار عزيزي القارئ إلى أن فولكس فاجن هي ثالث شركة سيارات تقيم مصنعاً لتجميع السيارات في الجزائر ، حيث سبقتها شركة شركة هيونداي عام 2016 وقبلهما شركة رينو الفرنسية عام 2014 ، وذلك بعد قرار الحكومة الجزائرية الدخول في مجال صناعة السيارات ضمن خطنها لتنويع اقتصادها .
 

رينو الجزائر

ومنذ ذلك الحين نجحت الجزائر في تخفيض وارداتها من السيارات من 600 ألف سيارة عام 2012 إلى أقل من 100 ألف سيارة العام الماضي 2016 ، فيما يبلغ حجم الطلب المحلي على السيارات في الجزائر قرابة 400 ألف سيارة

كلفة حصول بورش 911 تيربو S على هذا اللون الخارجي تثير التعجب

يرغب العديد من مالكي السيارات الرياضية بالحصول على المزيد من التميز، وهذا بالتحديد ما يوفره صانعي السيارات من خلال...

عائلة استون مارتن فانكويش زاغاتو تزداد مع سيارتين جديدتين

أعلنت شركة استون مارتن البريطانية عن توسعة إصدارها الخاص استون مارتن فانكويش زاغاتو - Aston Martin Vanquish Zagato عبر...

M5 الجديدة كلياً تتفاخر بسرعتها من خلال فيديو محمس قبل إطلاقها

M5 الجديدة كلياً قررت أن تظهر رسمياً خلال شهر أغسطس الجاري وبالتحديد يوم الإثنين القادم إن شاء الله، قبل إطلاقها رسمياً...