فولكس فاجن XL1 الفضائية قد تحصل على أربعة مقاعد

نشرت وسائل الإعلام البريطانية إشاعة جديدة تتعلق بصنع نسخة بأربعة مقاعد من السيارة الألمانية فولكس واجن XL1، وستحمل هذه السيارة القادمة اسم فولكس فاجن XL2، وفقاً لما أفادت به هذه المصادر غير الرسمية.

وأشار موقع اوتو كار أن النسخة رباعية المقاعد من هذه السيارة ستحافظ على نفس خيارات المحركات المتوفرة في السيارة الهجينة فولكس فاجن XL1 التي تحمل لقب سيارة الإنتاج الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في العالم، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 0.9/100 كم، ولكن فولكس فاجن XL2 ستحصل على المزيد من القوة لتتحمل الوزن الزائد الذي يقدر بـ 140 كيلوغرام إضافة إلى وزن XL1 الذي يبلغ 795 كيلوغرام.

تجدر الإشارة إلى أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق واختبر سيارة فولكس فاجن XL1 ذات التصميم الفضائي إلى جانب شقيقتها فولكس فاجن جولف ار على حلبة دبي أوتودروم.

وللتذكير فقط عزيزي القارئ، زُوّدت سيارة فولكس فاجن XL1 بمحرك وقود من اسطوانتين يعمل بتقنية التيربو ديزل ويولد قوة 47 حصان، إلى جانب محرك كهربائي بقوة 27 حصان مع بطارية أيون الليثيوم بقوة 5.5 كيلو واط/ ساعة، وعلبة تروس ثنائية التعشيق من سبع سرعات، لتتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 12.7 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 160 كم/س.

وبالاعتماد على هذا التقرير سيتم الكشف عن فولكس فاجن XL2 خلال العام القادم، وسيزيد ثمنها عن سعر فولكس وفاجن XL1 الذي يبدأ من 552,288 ريال سعودي (147,200 دولار أمريكي).

شاهد عزيزي القارئ صور فولكس فاجن XL1 المرفقة في الأسفل، وشاركنا برأيك بتصميمها الفضائي في خانة التعليقات.