فولكس واجن تعلن عن طراز باسات سبورت 2014

كشفت (فولكس واجن) عن النسخة الرياضية من طراز باسات 2014، والتي تحمل اسم باسات سبورت.

وكانت فولكس واجن قد قدّمت لمحة عن النسخة الإنتاجية من السيارة في طرازها التجريبي (باسات بيرفورمانس)، حيث تتمتع (باسات سبورت) بتصميم مشابه للنسخة التجريبية، إلا أنه يتميزعنها بأضواء الضباب و الجناح الخلفي والإطارات المعدنية قياس 19 إنش من نوع (لوكسور). وتتوفر النسخة الإنتاجية من (باسات سبورت) بثلاثة ألوان تتضمن اللون الأبيض والفضي والرمادي المميز.

وتتمتع المقصورة بمقاعد رياضية وبتزيين من ألياف الكربون المقلّدة ودواسات معدنية، كما تتضمن قائمة المواصفات أيضاً مقوداً مغطى بالجلد و مقاعد أمامية مدفأة وحواف جانبية معدنية للأبواب وأرضيات خاصّة.

وتتوفر المركبة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.8 لتر مزود بشاحن توربيني يولد قوة 170 حصان و 259 نيوتن/م من عزم الدوران ، ولم تُفصح (فولكس واجن) عن المواصفات الأدائية ولكنها أكّدت أن السيارة ستُزوّد بصندوق تروس يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بست سرعات.

وستُطرح (باسات سبورت) للبيع مطلع العام القادم بسعر يبدأ من 27,295 دولار، (102,400 ريال سعودي)  تتضمن كلفة الشحن والتوصيل البالغة 820 دولار (3075 ريال سعودي).

ويُذكر عزيزي القارئ، أن هذا هو الجيل السابع من سيارة فولكس واجن باسات، التي أطقت للمرة الأولى عام  1973، واحتفلت بذكرى إطلاقها السنوية الأربعين العام الماضي، شاهد صور (باسات سبورت) في ألبوم الصور في الأسفل، قبل أن تضع تعليقك في الخانة المخصصة للتعليقات.