فيات كرايسلر تدفع الملايين من أجل جهاز داينو يتحمل المستحيل

وفقاً للمعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي استثمرت شركة فيات كرايسلر للسيارات مبلغ 2.5 مليون دولار أمريكي (9,374,734 ريال سعودي) مؤخراً في مركز كرايسلر للتكولوجيا التابع لها.

رغم أن هذا المبلغ المالي لا يعد كبيراً بالمقارنة مع الملايين التي ينفقها صاني السيارات لتطوير واختبار منتجاتهم القادمة، ولكنه انفق بشكل سريع من أجل تقديم جهاز داينو مخصص لاختبار سيارات الدفع الرباعي ذات القوة العالية أثناء إنخفاض درجات الحرارة لدرجة التجمد داخل المركز.

حيث سيقوم مهندسو شركة فيات كرايسلر باختبار أداء السيارات على الداينو أثناء قيادتها بسرعة 161 كم/س (100 ميل/س) أثناء إنخفاض درجة حرارة مركز الاختبار إلى – 40 درجة مئوية.

وسيتيج هذا الانجماد القارس للمهندسين أن يروا ماذا يحدث لمركباتهم عندما تتجمد قطعها الميكانيكية، وحينما يعيث الطقس البارد خراباً في كل شيء.

يستطيع جهاز الداينو الجديد الذي وقرته شركة فيات كرايسلر للسيارات تحمل قوة تصل إلى 350 في محمور العجلات الأمامية، بينما يستطيع تحمل 650 حصان في المحور الخلفي.

بالإضافة الى ذلك تم تحسين نظام الأنابيب داخل المنشأة بحيث يمكن اختبار مركبات الديزل العالية الأداء، من ضمنها بيك اب رام 2016 المزود بمحرك سعة 6.7 لتر ينتج 1220 نيوتن.متر من عزم الدوران.

هل يمكن لهذا الدينو ان يستخدم لأغراض أخرى؟ مثل اختبار سيارة جيب جراند شيروكي تراك هواك القادمة؟ شاركونا برأيكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.