فيديو غامض من بطولة أسرع سيارة كهربائية في العالم

سيعود اسم سيارة ديترويت الكتريك اس بي 01 - Detroit Electric SP:01 للظهور مرة أخرى بعد أن غاب لمدة تزيد عن العام، حيث نُشر فيديو تشويقي جديد يشوق الجماهير للتصميم النهائي الخاص بهذه السيارة الرياضية الكهربائية.

وتعتبر سيارة ديترويت الكتريك اس بي 01 أسرع سيارة كهربائية في العالم، وظهرت النسخة الاختبارية منها للمرة الأولى في العالم في شهر ابريل من عام 2013، وبالاعتماد على هذا الفيديو المرفق في الأسفل يبدو أننا سنشاهد النسخة الإنتاجية منها قريباً.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة ديترويت الكتريك اس بي 01 مزودة بمحرك وسطي كهربائي يولد قوة تصل إلى 201 حصان و 225 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويستمد المحرك قوته من بطاريتين ليثيوم بقوة 37 كيلو واط في الساعة.

باستطاعة هذه السيارة الرياضية التي تعمل على الكهرباء قطع مسافة 241 كم/س بالشحنة الكاملة للبطارية التي تتم خلال 4.3 ساعة، وبحسب الأرقام المعلنة من قبل شركة (ديترويت إليكتريك) الأمريكية فإن هذه السيارة قادرة على التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 3.7 ثانية قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ 250 كم/س.

وإذا تم إنتاج هذه السيارة الجديدة كلياً، سيبدأ سعر ديترويت الكتريك اس بي 01 من 135 ألف دولار أمريكي (506,385 ريال سعودي).