فيراري...ما المصير القادم؟

كشفت مجموعة فيات - كرايسلر للسيارات (FCA) عن خطتها لفصل شركة فيراري عن المجموعة كشركة مستقلة عام 2015.

فقبل شهر تقريباً قال رئيس مجلس إدارة فيراري (سيرجيو ماركيوني) أنه لايريد دمج فيراري في مجموعة فيات كرايسلر لأن "الخلط بين دم فيراري و مجموعة فيات سيكون قاتلاً لكليهما" ، والآن أعلنت مجموعة فيات كرايسلر للسيارات عن نيتها فصل شركة فيراري.

ويعني هذا أنهم يخططون لعملية فصل كامل بين علامة فيراري التجارية و مجموعة فيات كرايسلر، وذلك من خلال طرح فوائد حصة مجموعة فيات من أسهم فيراري للبيع، وهو ما يمثل 10% من أسهم فيراري ، بينما سيتم توزيع بقية الحصص على مالكي أسهم مجموعة فيات بصفتهم الشخصية.

وسيتم هذا التحول العام القادم وتتوقع مجموعة فيات كرايسلر أن تُعرض أسهم فيراري للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، ويعود ريع عملية البيع إلى مجموعة فيات كجزء من خطتها التوسعية الضخمة التي تبلغ قيمتها 61 مليار دولار والتي تعتمد عليه الشركة لتطوير منتجاتها الجديدة في المستقبل.

وتعليقاً على هذا الحدث، قال (جون إلكان) رئيس مجلس إدارة مجموعة فيات كرايسلر:"فصل شركة فيراري سيحافظ على المكانة المميزة والتقاليد الإيطالية العريقة لشركة فيراري، وسيسمح لمالكي أسهم مجموعة فيات مواصلة الاستفادة من القيمة الكبرى المتضمنة في هذا الاستثمار"

فيما قال (سيرجيو ماركيوني) المدير التنفيذي في مجموعة فايت كرايسلر: "خلال سعينا نحو وضع خطتنا الاستثمارية للفترة من عام 2014 – 2018 ، وضمن عملنا الجاد لرفع قيمة استثماراتنا ، فإنه من الأفضل أن تسير شركة فيراري ومجموعة فيات في طريقين منفصلين"

ويتوقع فريقنا عزيزي القارئ أن يكون لهذا القرار أثر إيجابي على صورة الشركة وعلامتها التجارية في العالم، وسيعزّز من هوية سيارات فيراري المرتبطة بالسرعة والإثارة وخاصة بعد ما أشيع مؤخراً عن صفقة انتقال بطل العالم (سيباستيان فيتيل) في سباقات فورمولا 1 إلى صفوف فريق فيراري لموسم 2015، والتي ستكلف فيراري 80 مليون دولار سنوياً.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...