فيراري تحسم مصير عودة الجير اليدوي في سياراتها القادمة

رغم التقدم الذي وصل إليه قطاع صناعة السيارات وبالتحديد الفئة الرياضية منها إلا أن شركات أمثال بورش الألمانية و فورد الأمريكية مازالت متحفظة على توفير صناديق سرعة (جير) يدوي في سياراتها، ولكن الوضع يبدو مختلفاً مع فيراري.

وفقاً لما صرح به السيد Michael Hugo رئيس التقنيات لدى فيراري مؤخراً، “لن تستطيع سيارات فيراري أن تصل إلى المركز الذي تحتلها حالياً لو زودت بصندوق تروس (جير) يدوي، وهذا ما دفع الشركة لتتجه نحو جير ثنائي التعشيق (الكلتش).

فيراري
فيراري

ولنكون أكثر توضيحاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي، تعتبر سيارة فيراري كاليفورنيا في جيلها الخامس آخر سيارة من صنع فيراري تتوفر بخيار جير يدوي، وقام الصانع الإيطالي ببيع 5 نسخة بهذا الجير الاختيار ليفضل عملاء الحصان الجامح الجير الأوتوماتيكي على هذه السيارة.

وتعتبر شركة فيراري أول شركة متخصصة بصناعة السايرات الخارقة تقوم بتوفير جير أوتوماتيكي في سياراتها، وتلتها بعد ذلك شركات مثل لمبرجيني كما وفرت بورش هذا الجير في سياراتها ولكنها مازالت تصنع جير يدوي.

نود أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن نعرف رأيكم الخاص أي جير تفضلون أكثر على السيارات الرياضية اليدوي أو الأوتوماتيكي ولماذا؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع