فيراري تقوم بأصعب المهام لتعيد سيارة التهمتها النيران

انتهت شركة فيراري الإيطالية من استعادة سيارتها 225E الجميلة التي لحقت بها أضرارا جسيمة بعد أن التهمتها النيران.

حدث ذلك في مايو من عام 1952 عندما غادرت سيارة فيراري 225E ذات الشاصي رقم  0178  مصنع فيراري بمدينة مارانيلو الإيطالية بعدما استلمها مالكها الأول، ومباشرة بعد تسلمه المفاتيح، أخذ الكونت أنطونيو ستيرزي سيارة السباق إلى حلبة السباق الشهيرة Mille Miglia  ويرافقه مساعد السائق نينو روفيللي في يونيو من نفس العام ، فازت فيراري 225E  في سباق Coppa della Toscana مع برونو ستريزي الذي ربح أيضاً سباق Bolzano-Mendola لصعود التلة وسباق Coppa InterEuropa على حلبة مونزا.

بدلت هذه السيارة على مدى تاريخها عدة مالكين، لتتعرض بعد ذلك لحادث حريق خطير الذي سبب "أضرار جسيمة" لها، ولكن و لحسن الحظ تم إنقاذ المحرك وخلال الثمانينات كانت هناك محاولة لاستعادة الهيكل. على أية حال، لم تكن السيارة صالحة للاستعمال. ولكن الآن، وبعد عامين تقريباً من تلقي أفضل رعاية خاصة من فيراري، تم استعادت السيارة بالكامل من قبل خبراء في فيراري Classiche.

لقد كانت مهمة صعبة لإحياء السيارة لأن فيراري لم يكن لديها الوثائق اللازمة فيما يتعلق بالمقصورة الداخلية للسيارة. وكان على الفنيين من مارانيلو معاينة فيراري مماثلة تم بناؤها في تلك الفترة للتأكد من أن المقصورة الداخلية هي أقرب ما يمكن إلى الأصلية. أما الآن فقد عادت  225E إلى الطريق بعد أن جددها المهندسون بالكامل.