فيسكر كارما المحدثة مزودة بمحرك كورفيت

إن معرض ديترويت 2016 للسيارات يسير على قدم وساق، ليشاهد فريقنا في عرب جي تي على أرض الواقع سيارة فيسكر كارما تعود من جديد بعد غياب بسبب المشاكل المالية التي واجهتها الشركة الأمريكية.

هذه النسخة الجديدة من فيسكر كارما تحمل اسم VLF Destino، وكما تلاحظونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حصلت سيارة فيسكر كارما الجديدة على بعض التغيرات الخارجية الطفيفة لتعطي السيدان الفاخرة "تصميم أكثر رقي"، وعلى الرغم من التعديلات التجميلية الرقيقة، فإنه لا يزال من السهل جداً أن نلاحظ ان هذا الطراز اعتمد على سيارة فيسكر كارما الراحل والذي سبق واختبر زميلنا كريم ديب قيادتها منذ عدة سنوات.

وخلافا لسيارة كارما التي تعمل بنظام هجين، فإن Destino مزودة بمحرك V8 سوبر تشارجد سعة 6.2 لتر تمت استعارته من سيارة شيفروليه كورفيت ZR-1، وتبلغ قوة المحرك الهائلة 638 حصاناً عند 6500 دورة في الدقيقة و 819 نيوتن. متر من عزم الدوران عند 3800 دورة في الدقيقة.

تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارة فيسكر كارما VLF Destino، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4 ثواني تقريباً قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى التي تبلغ تقريباً 322 كم/س.

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة زودت بإطارات معدنية كبيرة بقياس 22 إنش، ويمكن ان تطلبها بشكل اختياري مع سقف من الكاربون فايبر، وهي متوفرة مع مجموعة واسعة من الألوان الخارجية ومع تشكيلية غنية من المفروشات الجلدية لهؤلاء الراغبين في دفع ما لا يقل 229 ألف دولار أميركي (859 ألف ريال سعودي) كسعر أولي.

وسوف يتم تصنيع Destino المعدلة في مصنع في أوبورن هيلز بولاية ميشيغان الأمريكية، ويبقى أن نرى فيما إذا كان الطراز سيكون ناجحاً مع الأخذ في الاعتبار أنه يكلف نحو ضعفي فيسكر كارما القديمة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هنريك فيسكر هو الآن رئيس قسم التصميم واستراتيجية المنتج في شركة VLF Automotive ووعد بتوقيع كل سيارة.

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...