قرار صنع سيارة فيراري SUV قد حسم بعد طول إنتظار

قبل نحو شهر انفصلت شركة فيراري الإيطالية عن شركة فيات كرايسلر اوتوموبيلز، ليصل سعر السهم الواحد منها في البورصة إلى 62 دولار أمريكي (232.5 ريال سعودي بعد فترة وجيزة من بداية اكتتاب الصانع الإيطالي في اكتوبر ولكنه تراجع بشدة منذ ذلك الحين، فهو الآن وفي مطلع شهر فبراير يتم تداوله بسعر يقارب من 35 دولار (131.27 ريال سعودي) للسهم الواحد.

ومع ذلك، فإن رئيس فيات كرايسلر اوتوموبيلز السيد (سيرجيو مارتشيوني) ليس قلقاً على فيراري، حيث قال مؤخراً :"إن صانع السيارات الإيطالي سوف يكون على ما يرام طالما أنه لا يزال يقوم بما يقوم به دائماً، هذا يعني عدم بناء ما يكفي من السيارات لتلبية الطلب".

ولتحافظ فيراري على حصرية سياراتها الخارقة حدد الصانع الإيطالي الإنتاج السنوي بتسليم 7000 سيارة، ولقد تغير هذا الرقم في غضون العامين الماضيين، حيث شهد العام الماضي زيادة قدرها نحو ستة في المئة مع تسليم  7664 سيارة فيراري.

ويقول مارتشيوني أن هناك "تراكم كبير" لطلبات الشراء هذا العام على سيارات فيراري الخارقة، ومن المتوقع أن يزيد عدد السيارات المنتجة بنحو 3 في المئة ليصنع نحو 7900 نسخة من سيارات فيراري.

وكما يعلم معظم صانعي السيارات إن سوق سيارات الكروس أوفر والاس يو في يشهد ارتفاعاً هائلاً في المبيعات بشكل عالمي مما دفع العديد من صانعي السيارات الحصرية والمميزة على إتخاذ قرار توفير طرازات ضمن هذه الفئة وعلى رأسهم، بنتلي و مازيراتي و رولز رويس و لمبرجيني وغيرهم من الشركات.

ولكن الجميع ينتظر من فيراري أن تُدخل هذه الفئة المطلوبة في أسطول سياراتها الرياضية الخارقة، ولكن سيرجيو مارتشيوني حسم هذا القرار بشكل شبه نخائي عندما قال لأحد الصحفيين: "عليك ان تطلق علي النار أولاً قبل أن تشاهد سيارة فيراري SUV".

يبدو أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن قرار إنتاج سيارة فيراري مرتفعة وعملية الاستخدام قد حسم، فلا داعي للإنتظار.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...