كاديلاك CT6 تتوفر بنظام قيادة شبه ذاتي مقابل مبلغ مالي معقول

قبل كل شيء سبق واختبر زميلنا صهيب شعشاعة سيارة السيدان الفاخرة كاديلاك CT6 بداية عام 2016 قبل توفرها للبيع في الأسواق ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة، أما اليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على نظام جديد يحمل اسم Cadillac Super Cruise الذي سيتوفر على سيارات كاديلاك CT6 موديل 2018 بشكل اختياري مقابل دفع مبلغ مالي معقول.

هذا النظام يمكن سائقي كاديلاك CT6 من الاعتماد على أنظمة قيادة شبه ذاتية مما يجعلها يستطيعوا أن يحركوا سيارتهم الأمريكية لمسافة معينة بدون أن يضعوا أيديهم على المقود ليعتمدوا على هذا النظام المتطور الذي يستعين بحساسات تستشعر ما حول السيارة، وتبلغ تكلفة إضافة هذا النظام على سيارة CT6 مبلغ 2,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 9,375 ريال سعودي، مع العلم أن سعر كاديلاك CT6 الأساسية يبدأ من 62,600 دولار أمريكي أي ما يعادل 234,800 ريال سعودي.

كاديلاك CT6

كاديلاك CT6

ومن الجدير بالذكر أن هذه السيارة تتوفر بثلاثة خيارات من المحركات:

- المحرك الأول مكون من أربع اسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة تبلغ تقريباً 265 حصان، غير متوفر في أسواقنا العربية.

- المحرك الثاني V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 335 حصان.

- المحرك الثالث V6 سعة 3 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 402 حصان و 542 نيوتن.متر من عزم الدوران.

تتصل جميع خيارات محركات كاديلاك CT6 بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي أو دفع خلفي للعجلات.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم لو رغبت بشراء سيارة CT6 هل ستفضلون طلبها  بهذا النظام الذي يوفر قيادة شبه ذاتية، أم أنكم تشعرون بالخوف من هذه التقنية المتطورة.