كاديلاك XT5 تواصل إهتمامها بالعرب

قررت كاديلاك أن تعطي إهتمام فائق بعملائها في الوطن العربي من خلال سيارتها الكروس أوفر الجديدة كلياً XT5 فبعد أن شهدت فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات الإطلاق العالمي الأول لهذه السيارة البديلة عن طراز كاديلاك SRX، تواجدت هذه السيارة في معرض قطر للسيارات.

من حيث التصميم تتمتع مقدمة السيارة بشبك أمامي بارز تحيط به فتحات تهوية بتصميم حاد الزوايا وأضواء أمامية رفيعة حديثة التصميم، فيما جاء غطاء المحرك بتصميم فني مع خطوط تصميمة بارزة من الجوانب وسقف انسيابي، بالإضافة إلى أضواء LED نهارية وجناح خلفي وجنوط معدنية تتوفر بقياس 18 أو 20 إنش.

تعمل كاديلاك XT5 بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 310 حصان و 365 نيوتن.متر من عزم الدوران، بالإضافة إلى توفرها بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن تيربو في بعض الأسواق العالمية، ويتصل كلا المحركين بناقل تروس (جير) أوتوماتيكي بثماني سرعات مع نظام "دقة تغيير التروس" الإلكتروني المتطور، فيما يتوفر نظام الدفع الرباعي للعجلات كمواصفة اختيارية.

سيبدأ سعر كاديلاك XT5 في أسواقنا العربية من 168,828 ريال سعودي (45 ألف دولار أمريكي)، وستنافس هذه السيارة كلاً من اودي Q5 و مرسيدس GLE و بي ام دبليو X4 و لكزس RX.