كاديلاك XT5 منافسة مرسيدس GLE و اودي Q5 الجديدة

للمرة الأولى على مستوى العالم، كشفت شركة كاديلاك الأمريكية عن سيارتها الجديدة XT5 طراز 2017 أمام الجمهور خلال معرض دبي الدولي للسيارات، حيث كان فريق عرب جي تي حاضراً لينقل لكم الحدث.

وكانت الشركة قد أطلقت بعض صور ومواصفات السيارة الجديدة على الشبكة العنكبوتية سابقاً، حيث تقول كاديلاك أن سيارة XT5 هي أولى سياراتها من فئة (كروس أوفر تورينج)، وتقدمها الشركة كبديلة عن طراز SRX، ما يجعل كاديلاك XT5 السيارة الأهم بين أسطول سيارات كاديلاك.

من حيث التصميم تتمتع مقدمة السيارة بشبك أمامي بارز تحيط به فتحات تهوية بتصميم حاد الزوايا وأضواء أمامية رفيعة حديثة التصميم، فيما جاء غطاء المحرك بتصميم فني مع خطوط تصميمة بارزة من الجوانب وسقف انسيابي، بالإضافة إلى أضواء LED نهارية وجناح خلفي وجنوط معدنية تتوفر بقياس 18 أو 20 إنش.

ومن الداخل نشاهد تصميماً جديداً للداخلية استخدم مواد عالية الجودة في الفرش، كما زوّدت المقصورة بنظام ترفيهي معلوماتي جديد متوافق مع نظام Apple CarPlay و Android Auto، ويمكن للزبائن الاختيار من بين خمس ألوان لفرش المقصورة مع تزيينات فخمة من الألومنيوم وألياف الكربون والخشب.

وبالطبع لم تنس كاديلاك أنظمة الأمان والحفاظ على السلامة، حيث توفر كاديلاك XT5 2017 حزم لمساعدة السائق على القيادة تشتمل على نظام المكابح الأوتوماتيكية ونظام المحافظة على المسار والتنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام التنبيه من النقطة العمياء ونظام تثبيت السرعة المتكيف وغيرها.

وستزود السيارة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 310 حصان و 365 نيوتن.متر من عزم الدوران، يعمل بتقنية إيقاف وتشغيل الاسطوانات وفق الحاجة، بالإضافة إلى محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن تيربو في بعض الأسواق، ويتصل كلا المحركين بناقل تروس (جير) أوتوماتيكي بثماني سرعات مع نظام "دقة تغيير التروس" الإلكتروني المتطور، فيما يتوفر نظام الدفع الرباعي للعجلات كمواصفة اختيارية.

وتقول كاديلاك أنها نجحت بتخفيض وزن السيارة بمقدار 126 كجم مقارنة بطراز SRX السابق، من خلال استخدام شاصي جديد، ما يجعل السيارة أخف وزناً من منافساتها اودي Q5 و مرسيدس GLE.

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب

رولز رويس تتحطم في حادث مؤسف بالمغرب


تظهر الصور السيارة الفاخرة رولز رويس رايث محملة على شاحنة في المغرب بعد...

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...