كامارو بقوة 10 آلاف حصان تصل إلى سرعة 530 كم/س

سنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة كامارو جديدة جعلتها شركة شيفروليه سيارة خارقة مخصصة لسباقات الدراج ريس فقط.

يبدو شكل هذه السيارة الخاصة بالسباقات كما لو أنها سفينة صاروخية مضحكة بقوة 10 آلاف حصان وتم صنعها بشكل خاص لتنافس في سباقات NHRA، فإذا ما هي قدرة هذه السيارة بقوة أحصنة من خمسة أرقام ؟ حسب لائحة المواصفات، سوف تنطلق السيارة من صفر إلى 530 كم في الساعة في أربع ثوان فقط.

يعتمد هيكل هذه السيارة على الجيل السادس والجديد كلياً من طراز كامارو SS 2016، وتأتي هذه السيارة الفريدة من نوعها مع مقدمة طويلة كما حصلت من الخلف على جناح، الذي من المحتمل أن يساعد بطل سباقات NHRA لمدة 16 مرة جون فورس على البقاء على المضمار.

وبالحديث عن هذه السيارة الجديدة، يقول فورس: "لقد بدأت مسيرتي المهنية في شيفروليه، ولكني متحمس جداَ لقيادة كامارو SS الجديدة المضحكة على حلبة السباق، ومع كل المساعدة من شيفروليه، لا تبدو فقط عظيمة، بل هي مصممة لتقدم أفضل أداء من أي سيارة قمنا بقيادتها من قبل، مع شكل يجب أن يساعدنا على القيادة بشكل أسرع على المسار وبمزيد من الاستقرار".

و إذا كنت تتساءل عزيزي متابع عرب جي تي ما هي الغاية هذه السيارة، بصرف النظر عن كونها رائعة، يقول فورس: " إن السباق يحسن الإنتاج ولهذا السبب تخوض شيفروليه السباقات"، ويقول نائب رئيس شيفروليه  في الولايات المتحدة، جيم كامبل "إن الفوز الذي نسجله في حلبات السباق  يساعدنا على تصميم سيارات أفضل للزبائن التي ستشتريها من صالات العرض".