كروز الجديدة تتواجد بنسختيها السيدان والهاتشباك في ديترويت

شهد معرض ديترويت للسيارات 2016، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي الآن، على الإطلاق العالمي الأول لسيارة شيفروليه كروز هاتشباك 2017 لتقف إلى جانب شقيقتها السيدان شيفروليه كروز 2016 التي تواجد زميلنا صهيب شعشاعه لحظة إطلاقها في حفل خاص أقيم قبل 6 أشهر في مدينة ديترويت الأمريكية.

يعتبر هذا الجيل الثاني من طراز شيفروليه كروز، وحصلت السيارة على تصميم عصري رياضي يحتوي على مقدمة بملامح شرسة ومن الخلف حصلت نسخة السيدان على هوية مستوحاة من شقيقتها شيفروليه ماليبو 2016، كما أصبحت السيارة أكبر وتوفرت بها مواصفات تكنولوجية مطوّرة ومحركات جديدة وشاصي خفيف الوزن أقوى بـ 27% من السابق.

في البداية سنتحدث على سيارة شيفروليه كروز 2016 السيدان، المزودة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر مع تيربو يولد قوة 153 حصان و 240 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من ست سرعات.

أما سيارة شيفروليه كروز 2017 الهاتشباك فتتميز بحصولها سقف معدل ينتهي بجناح بارز لإعطاء الطراز شكلاً رياضياً وشبابياً يتناسب مع كونها سيارة هاتشباك، أما حجم مساحة التخزين الخلفي في هذه السيارة فيبلغ 18.5 قدم مكعب (524 لتراً) عندما تكون المقاعد الخلفية في في وضعها الطبيعي، أما اذا كانوا المقاعد الخلفية بالوضع المسطح فستقفز المساحة الخلفية إلى 42 قدم مكعب (1198 لتر).

من الناحية الميكانيكية تمتلك كروز هاتشباك 2017 محرك مماثل لشقيقتها السيدان.

سنزودكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي بالمزيد من الإطلاقات لسيارات جديدة ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2016، باستمرار إن شاء الله.