كل ما تريد معرفته عن BMW الفئة الخامسة 2017 الجديدة

وأخيراً وبعد طول تشويق وانتظار ظهرت سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 الجديدة كلياً على الشبكة العنكبوتية.

يعتبر هذا الجيل السابع من سيارة السيدان متوسطة الحجم الفاخرة بي ام دبليو الفئة الخامسة، وكما توقع فريقنا في عرب جي تي ركز الصانع الألماني على التقنيات الحديثة والأداء الميكانيكي في هذه السيارة أكثر من مظهرها الخارجي مثلما فعل بشقيقتها الكبرى الفئة السابعة 2017.

تصميم الفئة الخامسة 2017 يبدو شبيه بالطراز السابق، حيث أنها حصلت فقط على مقدمة أعرض مزودة بمصابيح أمامية جديدة متلاصقة بالشبك الأمامي، ولتحسين الديناميكية الهوائية زودت هذه السيارة بفتحات تهوية كبيرة في صادمها، أما غطاء المحرك وانحناءة السقف الخلفية فتجعل من الفئة الخامسة شبيه أكثر مع تاج الفخامة الفئة السابعة.   

وصولاً إلى الخلف نلاحظ أن أجدد سيارات بي ام دبليو مازالت محتفظة بهويتها القديمة مع فرق في مصابيحها الخلفية الأكبر حجماً.

وبالتأكيد يوفر الصانع الألماني حزمة M Sport الرياضية المظهر بشكل اختياري على سيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017، والتي تأتي مع فتحات تهوية أكبر على الصادم الأمامي، وتمتلك صادم خلفي رياضي يحتوي على أربعة مخارج للعادم، بالإضافة إلى زوائد جانبية ونظام تعليق يخفض من ارتفاع السيارة عن الأرض، وإطارات بقياس 19 إنش.    

وكما سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي تم بناء الجيل الجديد من الفئة الخامسة على منصة جديدة مما ساهم بتخفيض وزن السيارة بمقدار 100 كيلوغرام بشكل إجمالي، بما أن هذه المنصة مصنوعة من مواد خفيفة الوزن وعالية الصلابة تتضمن الفولاذ الصلب والألمونيوم و الماغنيسيوم.

أما حجم بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 فقط زاد بمقدار 36 ملم على طولها و 6 ملم على عرضها و 2 ملم على ارتفاعها مقارنة مع الطراز الماضي، مما وفر 7 ملم إضافية على المساحة الداخلية لركاب المقاعد الخلفية و 10 لترات من مساحة التخزين في الصندوق الخلفي.

وعند إلقاء نظرة على داخلية بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 نلاحظ أنها تمتلك نفس الأنظمة المتوفرة في داخلية شقيقتها الكبرى الفئة السابعة 2016 التي اختبرها زميلينا صهيب شعشاعه و كريم ديب كل واحد في تجربة منفصلة، والتي تشتمل على مقصورة يتم التحكم بها من خلال إيماءات اليد إلى جانب مجموعة كاملة من الأجهزة الرقمية.

كما تتوفر على سيارة الفئة الخامسة 2017 نظام قيادة شبه ذاتي يعمل بالاعتماد على رادارت وكاميرات وحساسات ليحافظ على سير السيارة لوحدها عند قيادة بسرعة تصل إلى 210 كم/س.

أما عن ما يهم معظمنا فهو الأداء الميكانيكي لسيارة بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 التي تتوفر بخيارات متنوعة من المحركات التي تعمل على البنزين:

- بي ام دبليو 530i

تعتمد هذه النسخة على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربوتشارجد يولد قوة 248 حصان و 349.8 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 97 كم/س في 6 ثواني أو 5.8 ثانية في حال كانت السيارة تعمل بنظام xDrive للدفع الرباعي.

- بي ام دبليو 540i

تعتمد هذه النسخة على محرك سداسي الاسطوانات بشكل خطي سعة 3 لترات مع تيربوتشارجد يولد قوة 335 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 97 كم/س في 4.9 ثانية أو 4.7 ثانية في حال كانت السيارة تعمل بنظام xDrive للدفع الرباعي.

- بي ام دبليو M550i xDrive

نسخة عالية الأداء تعتمد على محرك V8 سعة 4.4 لتر يولد قوة 462 حصان و 650 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة التي تعمل قياسياً بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثواني.

كما تتوفر هذه السيارة بخيارات عديدة من المحركات التي تعمل على الديزل، بالإضافة لتوفرها بخيار هجين.

تتصل خيارات محركات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2017 بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 8 سرعات.

ستتوفر الفئة الخامسة الجديدة كلياً للبيع في الأسواق العالمية خلال شهر فبراير القادم من عام 2017، وسيكشف الصانع الألماني لاحقاً إن شاء الله عن أسعارها.

رام 3500 اتش دي 2018 تمتلك عزماً هائلاً لا يوجد منافس له

رام 3500 اتش دي  - RAM 3500 Heavy Duty موديل 2018 كشفت عن نفسها، لتعلن عن أرقام هائلة صادرة من مركبة بيك اب مخصصة...

استون مارتن DBX موديل 2019 ستتوفر بخيارين من المحركات

استون مارتن DBX الاختبارية ظهرت بشكل مفاجئ ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ومنذ ذلك الوقت وفريقنا في عرب جي...

ماكلارين 570 اس تحصل على لون خارجي من الصعب تقبله

ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S سيارة بريطانية خارقة ذات أداء عالي، ظهرت لأول مرة في العالم في شهر ابريل من عام...