كمارو الجديدة تتكلم لغة عصرها

لم تغفل شيفروليه البعد التكنولوجي في سيارتها كمارو، فعلى الرغم من كونها سيارة عضلات تفخر بهويتها الرياضية عالية الأداء، إلا أن كمارو زُوّدت أيضاً بتشكيلة متنوعة من الأنظمة والتقنيات التي تجعل تجربة قيادة وركوب شيفروليه كمارو أشبه برحلة إلى المستقبل لمواكبة تطور وسائل الاتصال التي اصبحت في كل يد و باتت مطلباً رئيسياً لأي زبون.

ومن الأنظمة التكنولوجية التي اختارتها شيفروليه لسيارة كمارو 2014 :

الشاشة العلوية Head up Display:

تتوفر الشاشة العلوية المنعكسة على الزجاج  بشكل قياسي في نسختي LT و SS، وقد صممت خصيصاً لتلائم ظروف القيادة اليومية، حيث توفر الشاشة العلوية معلومات أدائية للسائق دون الحاجة لأن يغير السائق من وجهة نظره المعتادة.

وتقدم الشاشات العلوية التي يرمز اها اختصاراً بـ HUD معلومات حول السرعة وسرعة دوران المحرك وحتى تردد المحطات الإذاعية على الزجاج الأمامي، ويمكنك تعديل ارتفاع الشاشة وموقعها ودرجة وضوحها كما يلائمك وبحيث تستطيع وضع تركيزك على الطريق، و من خلال تجاربنا السابقة لهذه الميزة وجدنا أنها مريحة وعملية، وتمنحك الشعور بأنك في سيارة أوروبية فخمة.

 

نظام MyLink  للتحكم بالوظائف في جيله الثاني:

أصبح بإمكانك تفقد أصدقاءك و أحدث المعلومات ووسائل الترفيه وأنت خلف المقود، حيث يتوفر نظام MyLink بشاشة ملونة تعمل باللمس  قياس 7 إنش، تسمح لك بوصل هاتفك الذكي بسهولة من خلال تقنية بلوتوث القياسية، لتستطيع التحكم في مجموعة واسعة من الإمكانيات والميزات المتطورة بسهولة تامة.

سواء من خلال الأوامر الصوتية أو أدوات التحكم التي تعمل باللمس، يمكنك تعديل جهاز المذياع عبر الإنترنت Pandora أو الاستماع إلى البرامج الإذاعية بدون الإعلانات من خلال مذياع الأقمار الاصطناعية SirusXM، ويتوفر هذا النظام بشكل قياسي لمدة 12 شهراً في نسخ LT و SS و ZL1 ولمدة 3 شهور في طرازي LS و 2LS.

وبإمكانك مشاركة الركاب الصورة و الفيديوهات الموجودة في هاتفك النقال الذي أصبح واحداً من أهم المفردات في عصرنا الحالي و خصوصا مع طفرة استخدامه للاتصال في الانترنت.

 

نظام (سيري):

شيفروليه هي أول شركة مصنعة للسيارات توفر نظام (سيري) لمستخدمي هواتف أبل الذكية، حيث يسمح لك نظام (سيري) بالتحكم بعدة وظائف بينما تكون يداك على المقود وعيناك على الطريق ، ويتيح للسائق إمكانية التفاعل بدون استخدام اليدين لسماع وإرسال الرسائل ، وبهذه الطريقة تصبح القيادة هي محل تركيزك، ولكن احرص على كتابة الرسائل أثناء القيادة فقط باستخدام النظام الصوتي، وعلى الرغم من أن هذه الخدمة متوفرة فقط في السوق الأمريكي، إلا أننا نعتقد أنها ستتوفر قريبا جداً في منطقتنا العربية.

 

الكاميرا الخلفية والحساسات:

شاهد ما يحدث وراء ظهرك بواسطة كاميرا خاصة صنعت خصيصاً لمساعدتك عند الرجوع إلى الخلف، تعمل وكأنها زوج إضافي من العيون خلف رأسك، فعندما تختار ترس الرجوع إلى الخلف وتشرع بالرجوع تعرض الشاشة الملونة صورة فيديو من الكاميرا الخلفية تعرض الأشياء التي لا يراها السائق.

 

منفذ USB:

يمكنك الوصول بسهولة إلى الملفات الصوتية المخزنة على حافظة USB أو أجهزة الهاتف النقال، وباستخدام أدوات التحكم بالصوت المثبتة على المقود أو باستخدام الشاشة ذات قياس 7 إنش فمن السهل  تصفح مكتبتك الصوتية لتبقى منتبهاً إلى الطريق، حيث تحتوي مقصورة كامارو على عدة مداخل لليو اس بي و في أماكن يسهل الوصول اليها.

 

تطبيقات الموبايل:

ابق على اتصال مع سيارتك كامارو باستخدام تطبيق myChevrolet أو تطبيقات RemoteLink للهواتف الذكية، والتي تسمح لك بتشغيل السيارة وتفحص معلوماتها والاتصال بخدمة المساعدة على الطرق بالإضافة إلى الصيانة الدورية وغيرها، وتتوفر هذه التطبيقات في سوق بلاي Google Play، و متجر أي تيونز Itunes، فبعد تحميل التطبيق الخاص بسيارتك يمكنك فتحها وإغلاقها وتشغيلها عن بعد حتى ولو كنت بعيداً بأميال عن السيارة عند استخدام خدمة RemoteLink Key Fob.

 

نظام OnStar للملاحة:

يمكنك عرض أسماء الشوارع والمنعطفات التي تمر بها واحداً تلو الآخر باستخدام هذه التقنية، ويمكنك سماع توجيهات صوتية تدلك إلى وجهتك ، كما يمكنك اختيار الخرائط المتوفرة وتنزيلها مع التوجيهات إلى شاشتك ذات قياس 7 إنش .

 

نظام Boston الصوتي:

وأخيراً هنالك النظام الصوتي الفاخر من نوع Boston Acoustics مع 9 سماعات ليمنحك تجربة صوتية فريدة من نوعها.

ويُشار عزيزي القارئ إلى أن شركات السيارات تعمل يدا بيد مع شركات تطوير التطبيقات والالكترونيات، وذلك  لمعرفة الطرفين بأهمية ضم القطاعين العملاقين وتعاونهما، و حجم الفوائد المتأتية عن هذا التعاون للمستخدمين، حيث أصبح هذا الموضوع معروفاً عند الجميع، وأصبح واحداً من المتطلبات التي يوليها أي شخص راغب في اقتناء سيارة جديدة أهمية قصوى نظراً لارتباطها بحياته اليومية.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...