كورفيت 2015 تسجل اسمها كأول سيارة يمكن مراقبتها أثناء ركنها

من الآن فصاعداً لن يشعر مالكو سيارة شيفروليه كورفيت 2015 بالقلق عند تسليم مفاتيحها إلى موظفي ركن السيارات، وذلك بفضل ميزة خدمة ركن السيارة الذي تتضمنه السيارة، مع مسجّل لبيانات الأداء.

ويسمح هذا النظام الحصري في قطاع صناعة السيارات بإقفال حيز التخزين الداخلي، وإيقاف عمل نظام المعلومات والترفيه، وتسجيل بالفيديو والصوت، وحفظ بيانات السيارة، بمجرد تفعيل ميزة خدمة ركن السيارة.

ويمكن الوصول إلى ميزة خدمة ركن السيارة في كورفيت، الذي تم تقديمه في 2014، من خلال قائمة الإعدادات، ويتم تفعيله عبر إدخال رمز سري مؤلف من أربعة أرقام.

ومع تقديم مسجّل بيانات الأداء الأول من نوعه في قطاع صناعة السيارات في كورفيت 2015، يمكن لسائقي سيارة العضلات الأمريكية تسجيل صوت وفيديو عالي الدقة، وحفظ بيانات السيارة التي تتضمن السرعة، ودورة المحرك في الدقيقة، وموقع ناقل السرعة، والقوة عند تفعيل ميزة خدمة ركن السيارة.

ويمكن مشاهدة الفيديو بشكل فوري على شاشة كورفيت الملوّنة التي تعمل باللمس قياس 8 إنش عند إيقاف السيارة، أو تحميله إلى جهاز الكمبيوتر.

ويتضمن مسجّل بيانات الأداء ثلاثة عناصر رئيسية. أولها كاميرا عالية الدقة قياس 720 بيكسل مثبتة ضمن مقدمة الزجاج الأمامي، تعمل على تسجيل منظور السائق عبر النافذة. أما الصوت، فيتم تسجيله من خلال ميكروفون خاص موجود في المقصورة.

أما ثاني عناصر النظام فهو المسجّل المقياسي ذاتي الاحتواء. الذي يستفيد من جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي، وهو موصول بنظام التحكم بسيارة كورفيت سي 7ستينغراي للوصول إلى معلومات السيارة.

وأخيراً، يتضمن النظام منفذ خاص لبطاقة ذاكرة SD في صندوق القفازات، لتسجيل ونقل الفيديو وبيانات السيارة. ويمكن لبطاقة ذاكرة سعة 8 جيجا بايت تسجيل حوالي 200 دقيقة قيادة.

ويمكن لنظام مسجّل بيانات الأداء تسجيل الفيديو مع ثلاثة خيارات لحفظ البيانات تتضمن ميزة القيادة على حلبات السباق (Track Mode)، والقيادة الرياضية (Sport Mode)، والتجول (Tour Mode)، ونمط الأداء (Performance Mode). يتوفر نمط خدمة ركن السيارة مع مسجّل بيانات الأداء في جميع طرازات كورفيت 2015.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...