كوينجسيج جبانة في تحطيم الأرقام القياسية

بعد إزالة حدود السرعة على حلبة نوربورغرينغ في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة كوينجسيج السويدية عن خطتها للعودة إلى مضمار نوردسشلييفي في المستقبل القريب.

في تعليق على الموقع الإلكتروني للشركة، كرر صانع  السيارات الخارقة هدفه المتمثل في تسجيل رقماً قياسياً للفة جديدة في سيارة كوينيجسيج One:1. على أية حال، كشف الصانع السويدي بأن هذا سيستغرق بعض الوقت لأن تسجيل رقم قياسي في نوربورغرينغ "لا يحدث" دون استعدادات واسعة النطاق.

من المرجح بأن العملية ستستغرق عدة أشهر لأن الشركة تخطط للمشاركة في عدد من السباقات الخاصة قبل أية محاولة لتحطيم الرقم القياسي، وكما أوضحت كوينيجسيج، فالسائق يحتاج لمعرفة وثيقة للسيارة والمسار من أجل القيام بمحاولة ناجحة لتحطيم الرقم القياسي.

سيدعم سائق مصنع كوينيجسيج روبرت سيروانسكي جهود الشركة عن طريق تحسين إعدادات السيارة، على أية حال أنه على الأرجح لن يقوم بمحاولة تحطيم الرقم القياسي لأن كوينيجسيج تتطلع إلى شخص أكثر خبرة على حلبة نوربورغرينغ. وحتى إذا وجد هذا السائق، فإنه بحاجة إلى أن يعتاد على One:1، ولأن الطراز"أقوى بكثير من معظم السيارات ذات الدفع الخلفي".

وذهبت الشركة إلى القول إن محاولة تحطيم الرقم القياسي ربما تحدث أو قد لا تحدث هذا العام، حيث يؤثر في ذلك عدد من العوامل المختلفة،  وتشمل هذه المسار وتوفر السائق، وغيرها من المسائل مثل الطقس.

من الجدير بالذكر أن كوينيجسيج One:1 مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

باستطاعت كوينيجسيج One:1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

يبدو أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن كوينيجسيج تشعر بالخوف دائماً، فهي حتى الآن لم تتجرأ على توثيق أرقام سيارتها كوينيجسيج One:1 بموسوعة غينيس للأرقام لكي تسحب لقب أسرع سيارة في العالم من بوغاتي فيرون سوبر سبورت على الرغم من أنها تدعي أن سيارتها "بدون أي شك اسرع سيارة في العالم".

سيارات سلمان خان

سيارات سلمان خان


 


نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات الممثل الهندي الشهير سلمان خان.
حيث امتلك نجم...

تحدي شد الحبل بين جيب جراند شيروكي و اودي SQ7

بعيداً عن الحديث عن سيارة جيب جراند شيروكي تراكهوك 2018 أقوى وأسرع نسخة إنتاجية من طراز جيب جراند شيروكي، ولن نتحدث...

رنج روفر فيلار SVR تطلق أصواتها لتعلن الحرب على AMG

سيارات SVR من جاكوار لاند روفر هي عبارة عن نسخ عالية الأداء من طرازات الشركة البريطانية، ويتم تقديمها لكي تنافس...