كوينجسيج جبانة في تحطيم الأرقام القياسية

بعد إزالة حدود السرعة على حلبة نوربورغرينغ في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة كوينجسيج السويدية عن خطتها للعودة إلى مضمار نوردسشلييفي في المستقبل القريب.

في تعليق على الموقع الإلكتروني للشركة، كرر صانع  السيارات الخارقة هدفه المتمثل في تسجيل رقماً قياسياً للفة جديدة في سيارة كوينيجسيج One:1. على أية حال، كشف الصانع السويدي بأن هذا سيستغرق بعض الوقت لأن تسجيل رقم قياسي في نوربورغرينغ "لا يحدث" دون استعدادات واسعة النطاق.

من المرجح بأن العملية ستستغرق عدة أشهر لأن الشركة تخطط للمشاركة في عدد من السباقات الخاصة قبل أية محاولة لتحطيم الرقم القياسي، وكما أوضحت كوينيجسيج، فالسائق يحتاج لمعرفة وثيقة للسيارة والمسار من أجل القيام بمحاولة ناجحة لتحطيم الرقم القياسي.

سيدعم سائق مصنع كوينيجسيج روبرت سيروانسكي جهود الشركة عن طريق تحسين إعدادات السيارة، على أية حال أنه على الأرجح لن يقوم بمحاولة تحطيم الرقم القياسي لأن كوينيجسيج تتطلع إلى شخص أكثر خبرة على حلبة نوربورغرينغ. وحتى إذا وجد هذا السائق، فإنه بحاجة إلى أن يعتاد على One:1، ولأن الطراز"أقوى بكثير من معظم السيارات ذات الدفع الخلفي".

وذهبت الشركة إلى القول إن محاولة تحطيم الرقم القياسي ربما تحدث أو قد لا تحدث هذا العام، حيث يؤثر في ذلك عدد من العوامل المختلفة،  وتشمل هذه المسار وتوفر السائق، وغيرها من المسائل مثل الطقس.

من الجدير بالذكر أن كوينيجسيج One:1 مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

باستطاعت كوينيجسيج One:1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

يبدو أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن كوينيجسيج تشعر بالخوف دائماً، فهي حتى الآن لم تتجرأ على توثيق أرقام سيارتها كوينيجسيج One:1 بموسوعة غينيس للأرقام لكي تسحب لقب أسرع سيارة في العالم من بوغاتي فيرون سوبر سبورت على الرغم من أنها تدعي أن سيارتها "بدون أي شك اسرع سيارة في العالم".

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...