كوينيغسيغ تقدم طراز One:1 الاسرع في العالم

كشفت (كوينيغسيغ) بشكل كامل عن سيارة (One:1) والتي تقول الشركة أنها ستكون أسرع سيارة إنتاجية في العالم.

قدمت الشركة السويدية ما أطلقت عليه اسم سيارة (ميجا)، حيث توفر السيارة 1 ميجاوات من الطاقة، مما يعني أنها تولد قوة 1,341 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 1,371 نيوتن/م عند سرعة دوران 6,000 دورة في الدقيقة من محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم.

كل هذه القوة في هيكل خارجي يزن 1,341 كغم مما يمنح المركبة معدل (قوة/وزن) مذهلاً عزيزي القارئ يبلغ 1:1، أي 1 حصان لكل كغم.

وتنتقل القوة إلى الإطارات عبر ناقل تروس مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني، مما يتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 400 كغم في 20 ثانية تقريباً، بينما تستغرق المركبة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 م فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

وتم استخدام نفس نظام المكابح من طراز (أغيرا R)، حيث زُوّدت One:1 بمكابح قرصية أمامية مثقبة مصنوعة من السيراميك قياس 397 ملم مع ستة مكابس، أما من الخلف فزُوّدت السيارة الفائقة بمكابح قرصية مثقبة قياس 380 ملم مع أربعة مكابس، وقامت (كوينيغسيغ) بتحديث نظام التعليق الثلاثي بماصات صدمات متفاعلة ونوابض مخروطية.

وتقوم سيارة One:1 على إطارات أمامية قياس 19 إنش و 20 إنش في الخلف من ألياف الكربون تحيط بها عجلات من نوع (ميشلين) عالية الأداء ومجهزة لتسير بسرعة 440 كم/س .

وتم تعديل المحرك ليعمل على الوقود العادي وعلى وقود E85 الحيوي بالإضافة إلى الوقود الخاص بالسباقات بينما تم توزيع الوزن بنسبة 44% في الأمام و 56% في الخلف كما هو الحال في طراز (أغيرا R).

ومن المقرر تقديم السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات الرابع والثمانين والذي سيفتح أبوابه خلال الأيام المقبلة، ولن يُصنع من سيارة كوينيغسيغ One:1 سوى 6 نسخ وقد تم بيعها كلها.