كيا سبورتاج تعلن عن عدد السيارات الموجود منها في العالم حتى الآن

سيارات كيا سبورتاج

تحتفل شركة كيا موتورز الكورية بوصول حجم المبيعات التراكمية لسياراتها الكروس أوفر كيا سبورتاج إلى خمسة ملايين نسخة في العالم.

وكما تعلمون كانت بداية كيا سبورتاج بجيلها الأول في عام 1993 ، وظهر الجيل الرابع والحالي منها في عام 2016 ، وتمكنت سبورتاج على مدى أربعة أجيال من تحقيق هذا الإنجاز في الذكرى الخامسة والعشرين لطرحها.

ومع الجيل الرابع من سبورتاج بلغ متوسط ​​المبيعات العالمية لهذا الطراز 38 ألف نسخة شهرياً في العام 2017 .

سبورتاج 2018

وكانت كيا سبورتيج قد سجلت أول ظهور لها في معرض طوكيو للسيارات 1991، حيث قدمت حينها مفهوم “سيارات الدفع الرباعي المناسبة للمدن” للمرة الأولى، وتركت بصمتها على شريحة سيارات الدفع الرباعي المدمجة والعملية، والمناسبة للاستخدام في مجموعة متنوعة من البيئات، وحقق الجيل الأول من كيا سبورتاج نجاحاً كبيراً، حيث سجّلت إجمالي مبيعات بلغت نصف مليون نسخة.

وبلغ إجمالي مبيعات الجيل الثاني من سبورتج 1,223,776 نسخة على مستوى العالم، بعد سبع سنوات من الإنتاج، وتجاوز طراز الجيل الثالث من كيا سبورتاج مبيعات المليون نسخة في أربع سنوات فقط، ما ساعد سبورتج في الوصول إلى مبيعات تراكمية فاقت المليوني سيارة خلال عامها السادس من الإنتاج.

ويتميز الجيل الحالي الرابع بتصميم جريء ومستقبلي، مع توفير المزيد من الخصائص العملية، إلى جانب توظيف مجموعة من تقنيات الراحة والسلامة، وسبق وقام زميلنا صهيب شعشاعة باختبار الجيل الحالي من سيارة سبورتاج .

كيا سبورتاج 2018

تتوفر سيارة كيا سبورتاج 2018 بخيارين من المحركات :

  • محرك 4 سلندر سعة لترين بحقن مباشر للوقود يولد قوة 155 حصان و 192 نيوتن.متر من عزم الدوران.
  • محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر بحقن مباشر للوقود يولد قوة 184 حصان و 237 نيوتن.متر من عزم الدوران.

يتصل كلا الخيارين من المحركين بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات أو يدوي من ست سرعات .

تنافس كيا سبورتاج كلاً من ؛ هوندا سي ار في و ، فورد اسكيب ، و هوندا CR-V ، و نيسان قشقاي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع