كيا ستعتمد على هيونداي سانتا كروز بقرار قد يعجب به الكثيرون

قبل عام تقريباً جذبت مركبة البيك اب الاختبارية هيونداي سانتا كروز جميع الأنظار نحوها ضمن فعاليات معرض ديترويت، واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات قد يعجب بها عشاق مركبات البيك التي تشهد إقبالاً جديداً نحو نسخ فاخرة، ستقودها شركة مرسيدس بنز مع طراز قد يحمل اسم X-Class.

تشير التقارير الصحفية الجديدة أن كيا قد تستند على النسخة الإنتاجية من هيونداي سانتا كروز، حيث أكد رئيس شركة هيونداي موتورز أمريكا السيد (Dave Zuchowsk) أن شركة كيا ستحصل على مركبة بيك خاصة بها في حال إنتاج سانتا كروز.

ويذكر تقرير لمجلة Motoring نقلاً عن رئيس كيا أمريكا، "سنتتج مركبة بيك اب خاصه بنا إذا قررت شركة هيونداي تصنيع نسخة الانتاج التجاري من سانتا كروز".

وأضاف، "كيا كانت تراقب سوق الشاحنات لفترة من الوقت، وقد لاحظت مدى شعبية الشاحنات بالنسبة لأعداد من المستهلكين المختلفين، ونعتقد أننا سننجح بتوفير مركبة ضمن هذه الفئة".

 ومن الجدير بالذكر أن هيونداي سانتا كروز تستهدف جيلاً جديداً من مشتري السيارات الذين يرغبون بمركبة متعددة الاستعمالات وأنيقة في نفس الوقت، حيث تمتلك هذه المركبة الاختبارية مظهراً جريئاً مع شبك أمامي سداسي الشكل وأضواء أمامية LED بارزة، بالإضافة إلى إطارات معدنية ضخمة ومكابح عالية الأداء من نوع بريمبو باللون الأصفر.

وزوّدت هذه المركبة الاختبارية بمحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يعمل على الديزل ومزود بشاحن توربيني ليولد 190 حصان و 406 نيوتن.متر من عزم الدوران تنتقل إلى نظام الدفع الكلي للعجلات.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي برأيكم الخاص، هل تتوقعون النجاح لشركتي كيا وهيونداي ضمن هذه الفئة من المركبات؟ التي من المؤكد أنها لن تكون رخيصة الثمن.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...