كيا ستنافس مازدا CX-3 في عام 2017

أعلن داميان ميريديث رئيس قسم العمليات لدى كيا استراليا في حديث له مع مجلة Motoring عن خطط لطرح سيارة كروس أوفر جديدة للبيع في عام 2017. ومضى ليحدد أن التصميم سوف يتأثر بسيارة بروفو الاختبارية (التي تظهر في الصور هنا) والتي عرضت عام 2013  في معرض جنيف للسيارات. 

في حين لم يعرف اسم الكروس أوفر لحد اليوم، لكن كيا كشفت أنها ستضع هذا الطراز بوصفه خصماً مباشرا لسيارة مازدا CX-3 وسوف يتم صنعه في موطنها كوريا الجنوبية.

وهذا في الحقيقة ليس مفاجأة كبيرة عند الأخذ بعين الاعتبار أن CX-3 المذكورة خطفت المبيعات من مازدا 2 لأن الكثير بل الكثير جداً من الناس يفضلون سيارات الكروس أوفر.

إن التفاصيل الفنية حول الطراز الجديد من كيا ليست متاحة في هذه المرحلة، ولكن من المرجح أن تشترك في العديد من الأجزاء والقطع مع كيا ريو القادمة، وأحد المحركات التي من المحتمل أن يظهر في كيا الجديدة هو مكون من ثلاثة اسطوانات سعة لتر واحد مع تيربو تشارجد بقوة 100 حصان ونسخة أخرى بقوة 120 حصان. ويبقى أن نرى فيما إذا سيكون هناك نسخة رباعية الدفع، ولكننا لن نفاجأ إذا كانت ذات دفع أمامي فقط.

وبالإضافة إلى الكروس أوفر الجديدة والجيل القادم من كيا ريو، فإن كيا تستعد لتقديم بيكانتو جديدة كلياً ونسخة الإنتاج من سيارة GT  سيدان الاختبارية ذات الدفع الخلفي التي يمكن أن يطلق عليها اسم ستينغر.

لمن يريد أن يعرف اسم وسعر ومواصفات هذه السيارة الجديدة

سكوديريا كاميرون غليكينهاوز - Scuderia Cameron Glickenhaus الشركة الأمريكية التي تحمل اسم مختصر SCG كشفت عن سيارة خارقة...

تفحيط على متن نيسان 370Z ينتهي بـ جاب العيد

ترتبط استعراضت الـ دريفت – أو الـ تفحيط بلغتنا العامية – مع استعراضات السائق المحترف كين بلوك ، الذي يمتلك...

58 مليون حصيلة بيع 60 لوحة أرقام سيارات مميزة في أبوظبي

58 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 15,790,664 دولار أمريكي حصيلة بيع 60 لوحة أرقام سيارات مميزة في العاصمة الإماراتية...