ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

كيا ستنافس مازدا CX-3 في عام 2017

9

أعلن داميان ميريديث رئيس قسم العمليات لدى كيا استراليا في حديث له مع مجلة Motoring عن خطط لطرح سيارة كروس أوفر جديدة للبيع في عام 2017. ومضى ليحدد أن التصميم سوف يتأثر بسيارة بروفو الاختبارية (التي تظهر في الصور هنا) والتي عرضت عام 2013  في معرض جنيف للسيارات. 

في حين لم يعرف اسم الكروس أوفر لحد اليوم، لكن كيا كشفت أنها ستضع هذا الطراز بوصفه خصماً مباشرا لسيارة مازدا CX-3 وسوف يتم صنعه في موطنها كوريا الجنوبية.

وهذا في الحقيقة ليس مفاجأة كبيرة عند الأخذ بعين الاعتبار أن CX-3 المذكورة خطفت المبيعات من مازدا 2 لأن الكثير بل الكثير جداً من الناس يفضلون سيارات الكروس أوفر.

إن التفاصيل الفنية حول الطراز الجديد من كيا ليست متاحة في هذه المرحلة، ولكن من المرجح أن تشترك في العديد من الأجزاء والقطع مع كيا ريو القادمة، وأحد المحركات التي من المحتمل أن يظهر في كيا الجديدة هو مكون من ثلاثة اسطوانات سعة لتر واحد مع تيربو تشارجد بقوة 100 حصان ونسخة أخرى بقوة 120 حصان. ويبقى أن نرى فيما إذا سيكون هناك نسخة رباعية الدفع، ولكننا لن نفاجأ إذا كانت ذات دفع أمامي فقط.

وبالإضافة إلى الكروس أوفر الجديدة والجيل القادم من كيا ريو، فإن كيا تستعد لتقديم بيكانتو جديدة كلياً ونسخة الإنتاج من سيارة GT  سيدان الاختبارية ذات الدفع الخلفي التي يمكن أن يطلق عليها اسم ستينغر.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات